تركيا : سؤال عن حادثة غريبة بـ 60 ألف ليرة في برنامج " من سيربح المليون " ( فيديو )

19 سبتمبر 2018 29552 المشاهدات
اعلانات

طرح برنامج من سيربح المليون بنسخته التركية سؤالاً بلغت جائزته 60 ألف ليرة، حول حادثة سرقة أكبال كهربائية طريفة، وقعت قبل عامين في مدينة إزمير، غربي تركيا.

وقالت صحيفة "صباح" التركية، السبت، بحسب ما ترجم عكس السير، إن برنامج من سيربح المليون، والذي يعد أكثر البرامج الثقافية متابعة في تركيا، طرح مؤخراً سؤالاً على أحد متسابقيه حول حادثة سرقة أكبال كهربائية، وقعت قبل عامين في مدينة إزمير، وأثارت جدلاً في وسائل الإعلام.

وجاء في السؤال الذي بلغت جائزته 60 ألف ليرة تركية: "في حادثة سرقة الكبلات الكهربائية المتكررة التي وقعت عام 2016 في مقاطعة توربالي بمدينة إزمير، ترك المدعو (تحسين يمان) للص نقوداً على المحول الكهربائي، وملاحظة كتب فيها (خذ المال واترك الأكبال)، كيف تصرف اللص حينها"، في حين اختلفت الخيارات التي قدمها الكمبيوتر للمتسابق بين أن اللص أخذ المال ولم يسرق الكبلات، أم سرق الكبلات ولم يأخذ المال، أم سرق الكبلات وأخذ المال، أم سرق الكبلات وترك نقوداً مكانها.

وأضافت الصحيفة أن المدعو "يمان" وقع حينها ضحية للص أقدم على سرقة محوله وكبلاته الكهربائية بشكل متكرر، الأمر الذي دفعه إلى ترك خمسين ليرة فوق المحول، وملاحظة كتب فيها: "أترك لك 50 ليرة عوضاً عن الكبلات التي ستسرقها لتبيعها مقابل 20 ليرة، خذ هذا المال فهو حلال لك يكفيني ألا تسرق الكبلات".

وحينما عاد يمان صباحاً تفاجأ بسرقة الكبلات مجدداً، وعثر على 100 ليرة وملاحظة قال فيها اللص: "أنا لا أقوم بهذا العمل من أجل المال، بل من أجل المتعة، أمل أن تعوض هذه النقود خسارتك، سأسرق الكبلات مجدداً"، الأمر الذي دفع يمان لمناشدة المسؤولين لإيجاد حل لمشكلته، مشيراً إلى أن العقوبة التي يلحقها القانون بهؤلاء اللصوص ليست رادعة، الأمر الذي يشجعهم لممارسة المزيد من السرقات.

الجدير بالذكر أن المتسابق تمكن من تذكر الحادثة، حيث كان قد قرأ عنها في الصحف، الأمر الذي مكنه من الإجابة على السؤال بشكل صحيح.

اعلانات
اعلانات