" حتى صاحب البقالة يمتلك دفتراً للتسجيل " .. زعيم المعارضة التركية يطالب الرئيس التركي بالكشف عن مصير الـ " 30 ملياراً التي يقول إنه أنفقها على اللاجئين السوريين " ( فيديو )

١٤ نوفمبر ٢٠١٧ 3219 المشاهدات
اعلانات



طالب زعيم أكبر الأحزاب المعارضة في تركيا (حزب الشعب الجمهوري)، كمال كيليتشيدار أوغلو، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالكشف عن "كيفية إنفاق المليارات التي جمعها للسوريين".

وقال أوغلو، خلال اجتماع لأعضاء الحزب، الثلاثاء، إن "أردوغان صرح أنهم أنفقوا 10 مليار دولار على السوريين، ومن ثم خرج في مدينة شانلي أورفا بتاريخ 23 حزيران من هذا العام، وصرّح أنهم أنفقوا 30 مليار دولار، إلا أننا إلى اليوم لانعلم أين ذهبت هذه المليارات".

وأضاف: "في البداية 10 مليارات، ومن ثم أصبحت 30 مليار .. هناك أمر غريب".

وتابع: "حتى صاحب البقالة يملك دفتراً ليسجل عليه جميع الحسابات، إلا أنني واثق كل الثقة بأن لا يلدريم ولا حتى أردوغان يعلم أين ذهبت هذه المليارات".

وقال أيضاً: "30 مليار دولار تعني 90 مليار ليرة تركية، لو وُزعت على السوريين لانتهت مأساتهم، ورغم ذلك يوجد سوريون يموتون جوعاً، فأين ذهبت هذه النقود ؟".

وختم حديثه مخاطباً الرئيس التركي بالقول: "لو كنت لست بآكلٍ للحق، فعلى من وأين أنفقت الـ 30 مليار دولار التي جمعتها .. عليك أن تعطي هذا الشعب حقه حتى القرش الأخير".

اعلانات
اعلانات