" عملات سورية و أجنبية " .. اللاذقية : القبض على لصين سرقا عشرات الملايين من منزل ! ( فيديو )

30 سبتمبر 2018 1807 المشاهدات
اعلانات
قالت وسائل إعلام موالية، إن فرع الأمن الجنائي في اللاذقية، ألقى القبض على شخصين، قاما بسرقة منزل فيه عشرات الملايين، في حي الكورنيش الجنوبي.

ونقل عن الأمن الجنائي أنه "بتاريخ 2/9 أخبرنا هاتفياً من قبل أحد المواطنين، بتعرض منزله للسرقة، تم التوجه إلى المكان برفقة الأدلة الجنائية، وإجراء الكشف اللازم على المنزل المسروق حيث تبين عدم وجود أي بصمات غريبة في المنزل، وذلك لقيام الفاعلين بمسح وإزالة جميع البصمات".

ووفقاً لما نقل تلفزيون النظام، فقد تم بعد ذلك "التدقيق بالكاميرات الموجودة في الشوارع الرئيسية والطرق المؤدية إلى المنزل المسروق، حيث تم رصد سيارة مجهولة الرقم، من نوع كيا مورنينغ عمومي، تسير بعكس الاتجاه في الساعة الخامسة صباحاً من تاريخ يوم السبت، 1/9، مما أثار الشبهة".

وتمت المراقبة وجمع المعلومات والبحث والتحري عن السيارة المسروقة وتم العثور عليها، وتبين أن "من يقودها من أرباب السوابق، ويدعى صبحي، وتم إلقاء القبض عليه على الفور، وإحضاره إلى مركز الفرع، تم أيضا تحري المنازل المذكورة وإعادة جميع المبالغ المالية المسروقة، وتسليمها لصاحبها أصولاً، وسيتم تقديم المقبوض عليهم بعد ذلك إلى القضاء".

بدوره، قال إبراهيم، وهو شريك صبحي في تنفيذ عملية السرقة: "بتاريخ 1/9 اتفقت أنا وصبحي على السرقة، وذهبنا إلى الكورنيش الجنوبي، بسيارته من نوع كيا مورنينغ، وجلسنا على الكورنيش الجنوبي، وتابعنا شقة في بناء قيد الإنشاء، راقبناه ودخلنا إلى المنزل، بعد كسر الباب، دخلنا إلى غرفة النوم، ووجدنا الكثير من المال من العملات السورية والأجنبية، تقاسمناها، وكان المبلغ 42 مليون تقريباً". وتم استرداده بالكامل.

وقال صبحي: "أنا من أرباب السوابق، أعمل سائق تكسي عمومي، بتاريخ 1/9، قمت بالتخطيط مع إبراهيم للسرقة، وذهبنا في نفس اليوم إلى حي الكورنيش، خلعنا باب منزل، وأثناء تفتيش المنزل، وجدنا الكثير من المال في غرفة اليوم، أخذت حصتي وتوجهت بها إلى قن الحمام، بعدها تم إلقاء القبض علي، وبالتحقيق اعترفت بمكان وجود المال، وقمت بإحضاره".

اعلانات
اعلانات