حوالي 35 ألف شخص .. تركيا تغلق 5 مخيمات للاجئين السوريين على أراضيها ( فيديو )

٠١ أغسطس ٢٠١٨ 35457 المشاهدات
اعلانات

تعتزم السلطات التركية إغلاق 5 مراكز لإيواء اللاجئين السوريين، في كل من غازي عنتاب وماردين وأديامان، ونقل عشرات آلاف السوريين المقيمين داخلها، إلى مخيمات أقرب إلى الحدود السورية.

وقالت وكالة "دوغان" التركية، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن إغلاق المخيمات ونقل اللاجئين السوريين إلى مناطق أقرب للحدود التركية - السورية، يمثل الخطوة الأولى للهدف الذي يعمل على تحقيقه الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، والذي أشار إليه في تصريح أدلى به قبيل الانتخابات، حيث قال: "بعد الانتخابات، نهدف إلى إعادة الأمان لجميع الأراضي السورية، وضمان عودة جميع ضيوفنا إلى منازلهم".

وأضافت الوكالة، أن المديرية العامة للهجرة، وجهت تعليمات إلى مخيمات "نيزيب" و"إصلاحية" و"كاركاميش"، في محافظة غازي عنتاب، والتي تضم 23095 لاجئاً سورياً، ومخيم "أديامان"، الذي يضم 8627 لاجئاً، إضافة إلى مخيم "ميديات"، في محافظة ماردين، الذي يتواجد فيه 2458 لاجئاً آخر، بإغلاق المخيمات الخمسة، ونقل جميع اللاجئين إلى مخيمات أقرب للحدود السورية، في محافظة هاتاي وكليس وشانلي أورفه.

الجدير بالذكر أن عملية نقل اللاجئين ستتم خلال شهر واحد، وفقاً لخطة المديرية العامة للهجرة، باستثناء مخيم نيزيب، في محافظة غازي عنتاب، والذي يضم 5 آلاف لاجئاً سورياً، حيث ستستمر فعالياته لفترة أطول، بحسب الوكالة.

اعلانات
اعلانات