تركيا : شاب يجري تجربة اجتماعية عبر ادعاء أنه جائع محتاج يطلب الطعام من المطاعم السورية .. و هكذا كانت النتيجة ( فيديو )

٢٠ سبتمبر ٢٠١٨ 84908 المشاهدات
اعلانات

تداول ناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقطعاً مصوراً لشاب تركي حاول تسليط الضوء على الجانب الإيجابي للاجئين السوريين في تركيا.

وأجرى الشاب "تجربة اجتماعية" توجه خلالها إلى أصحاب وعاملي المطاعم السورية، في مدينة شانلي أورفه، جنوبي تركيا، زاعماً أنه جائع ولا يملك نقود، ليرصد بهذا الشكل ردود أفعالهم تجاهه، مستعيناً بفريق لتصوير هذه اللحظات وتوثيقها دون علم السوريين.

ولاقت تجربة الشاب استجابة إيجابية من جميع أصحاب المطاعم السورية التي توجه إليها، حيث قدموا له الطعام على الفور، في حين اعتذر بعض العاملين بغياب أصحاب المطاعم، مشيرين إلى أنهم ليسوا بالمسؤولين، وطلبوا منه العودة فيما بعد.

وأشار الشاب إلى أنه أقدم على إجراء هذه التجربة بغية كسر الصورة المسبقة التي يشكلها بعض الأتراك حول السوريين في تركيا وإزالة الفوارق، مضيفاً: "سيكون الله معنا فيما لو أحببنا بعضنا وقدمنا يد المساعدة لبعضنا البعض".

الجدير بالذكر أن الشاب التركي كان قد عرف عن نفسه بأنه شخص يحاول أن يقدم المعلومات بشكل مختلف من خلال المقابلات الشخصية والأفلام القصيرة عبر قناته الشخصية على موقع "يوتيوب"، بغية خلق المزيد من التنوع.

اعلانات
اعلانات