مسؤول تركي يكشف عن عدد الأطفال السوريين الذين يولدون في تركيا يومياً ( فيديو )

٢٤ أكتوبر ٢٠١٨ 4678 المشاهدات
اعلانات

قال "محمد مراد أردوغان" مدير مركز أبحاث الهجرة إن تركيا تشهد يومياً ولادة نحو 395 طفلاً سورياً، منهم 50-55 يولدون في محافظة شانلي أورفه، جنوبي تركيا.

ونقلت صحيفة "حرييت" التركية، الأربعاء، عن مراد كلمته خلال اجتماع نظمته بلدية شانلي أورفه، بحضور كل من والي المحافظة "عبدلله إرين"، إضافة إلى مدير الأمن وعدد من الأكاديميين لبحث المشاكل التي يواجهها السوريون، حيث قال فيها بحسب ما ترجم عكس السير: "تقترب أعداد السوريين من تشكيل نسبة 4.44 بالمئة من نفوس الأتراك العامة، وتبلغ هذه النسبة في أورفه 23.62 بالمئة، ففي الوقت الذي يوجد فيه 3 ملايين و 585 ألف سوري في جميع أنحاء تركيا، يعيش نحو 469 ألفاً منهم في شانلي أورفه".

وأضاف مراد: "يولد في تركيا يومياً نحو 395 طفلاً سورياً، في حين يبلغ وسطي ولادات السوريين اليومية في أورفه فقط 50-55 ولادة، ويبلغ تعداد نفوس السوريين العاملة (15 / 64 عاماً) في المدينة 210 آلاف، كما يوجد نحو 150 ألف طفل سوري في سن التعليم الإلزامي (في المدينة)".

أما عن احتياجات المدارس والمراكز التعليمية، فتابع قائلاً: "تحتاج المدينة إلى 208 مدارس بسعة 5 آلاف صف دراسي، إضافة إلى 7500 مدرس".

وختم قائلاً: "أظهرت الدراسات أن 80 بالمئة من السوريين يشعرون بالسعادة ويشعرون بالامتنان لأهالي شانلي أورفه، غير أن هذه النسبة مختلفة لدى السوريين المقيمين في مخيمات اللجوء".

اعلانات
اعلانات