تركيا : صدور الحكم النهائي بحق عشريني سوري طعن زوجة شقيقه الحامل متسبباً بموتها مع جنينها ( فيديو )

١٥ فبراير ٢٠١٩ 7381 المشاهدات
الإعلانات

قضت محكمة تركية بالسجن المؤبد بحق عشريني سوري أقدم على قتل زوجة شقيقه الحامل إثر صفعها له في محافظة قونيا، وسط تركيا.

وقالت صحيفة "حرييت" التركية، الجمعة، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الحادثة وقعت يوم الخميس 19/7/2018 في مقاطعة كاراتاي، ووفقاً للادعاء توجه السوري (عبد الباسط محمد / 26 عاماً) إلى منزل شقيقه (أحمد / 36 عاماً) متهماً إياه بسرقة عدة أشياء من منزله بغرض بيعها، حيث نشبت بينهما مشادة كلامية، تدخلت خلالها زوجة أحمد (أميرة / 38 عاماً)، وهي أم لـ 5 أطفال كانت حينها حامل في شهرها الثامن، وقامت بصفع عبد الباسط، ما دفعه لطعنها بسكين، الأمر الذي أسفر عن مقتلها والجنين.

وأضافت الصحيفة أن المتهم عبد الباسط اعترف بارتكابه الجريمة، مشيراً إلى أنه بدأ بفقدان أغراضه المنزلية عقب انتقال شقيقه الأكبر "أحمد" للسكن بالقرب منه، وأضاف أنه ليلة ارتكابه الجريمة توجه وزوجته إلى منزل شقيقه مطالباً إياه بإعادة الأغراض المسروقة أو إعطائه المبلغ الذي كسبه من بيعها، إلا أن الضحية قامت بصفعه، ما دفعه بدوره لطعنها بالسكين.

وقضت محكمة الجنايات العليا الأولى في مدينة قونيا بتجريم المتهم السوري جريمة "قتل امرأة مع معرفته بأنها حامل" بالرغم من عدم تقديم شقيقه (زوج الضحية) شكوى بحقه، والحكم عليه بالسجن المؤبد المشدد، قبل أن تقرر المحكمة تخفيض العقوبة إلى السجن المؤبد فقط بالنظر إلى سلوكه خلال جلسات المحكمة، بحسب الصحيفة.

ويختلف السجن المؤبد المشدد عن الطبيعي بأن المحكوم يمضي في السجن 30 عاماً عوضاً عن 24، كما يُحرم المحكوم في عقوبة المشدد من كافة أنشطة السجن الاجتماعية، ويقضي محكوميته بزنزانة منفردة، كما لا يحق سوى لأقربائه من الدرجة الأولى بزيارته فراداً، بحسب القانون التركي.

الإعلانات
الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

وسائل إعلام تركية : ” ضبط أطفال سوريين يلعبون القمار بنقود جنوها من التسول في اسطنبول ” ! ( فيديو ) تركيا : إصابة 5 أشخاص بحريق في مطعم الشيف نصرت بإسطنبول ( فيديو ) رجل أمريكي يضحي بحياته من أجل إنقاذ كلبه ! ( فيديو ) صحيفة تركية : شاب سوري يحتال على شقيق أحد أشهر السياسيين في تركيا و يسرق منه آلاف الدولارات و اليوروهات ! ( فيديو ) CNN : من داخل قبره .. منسق بساتين ميت قد يكون وراء سلسلة انتقامات مريعة بألمانيا ( فيديو ) " إنسانية ترفع الأخلاق " .. الرئيس السابق لهيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر في مكة يطالب بإعادة النظر في تحريم الموسيقى ( فيديو )
" حتى صاحب البقالة يمتلك دفتراً للتسجيل " .. زعيم المعارضة التركية يطالب الرئيس التركي بالكشف عن مصير الـ " 30 ملياراً التي يقول إنه أنفقها على اللاجئين السوريين " ( فيديو ) في تايوان .. طرق استرخاء عن طريق تدليك الجسم بـ " السكاكين الحادة " ! طريقة عمل خبز التمر الخفيف الهش (فيديو)