خفر السواحل ينقذ عشرات اللاجئين السوريين

12 فبراير 2018 272 المشاهدات
اعلانات

أنقذ خفر السواحل التركي عشرات اللاجئين السوريين، بعد أن أوشك قاربهم على الغرق أثناء محاولتهم الوصول إلى اليونان انطلاقاً من سواحل مدينة بودروم التركية.

وقالت وكالة "دوغان" التركية، الاثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، إن 48 لاجئاً سورياً، بينهم 19 طفل و9 نساء حاولوا الوصول إلى جزيرة كوس اليونانية، على متن قارب مطاطي بطول 12 متر، انطلاقاً من شواطئ مدينة بودروم، إلا أن الحمل الزائد أدى إلى اختلال توازن القارب ودخول الماء إليه، مما جعله عرضة للغرق.

وتابعت الوكالة أن اللاجئين اتصلوا عبر الهاتف بخفر السواحل طالبين منهم المساعدة، حيث أسرعت إحدى الدوريات بالتوجه إلى موقعهم، وتمكنت من إنقاذهم وإعادتهم إلى الشاطئ بعد أن كان قاربهم على وشك الغرق.

وتم تقديم الطعام والشاي للاجئين بعد إجراء الفحوص الطبية لهم، وتحدث أحد الناجين ويدعى "عاكف" البالغ من العمر 38 عاماً للوكالة قائلاً: "قررنا الذهاب أنا وزوجتي وأطفالي الاثنين إلى جزيرة كوس اليونانية لنتابع رحلتنا من هناك إلى إيطاليا".

وأضاف: "اتفقنا مع المهرب على مبلغ ألفي دولار للشخص البالغ وألف دولار للأطفال، وبعد أن حصل على النقود وجئنا إلى هنا اكتشفنا أن القارب قديم".

وتابع: "بعد دقائق قليلة من بدء الرحلة بدأت المياه بغمر القارب، وعشنا لحظات من التوتر، إلى أن اتصلنا بخفر السواحل ووصل إلينا بعد عشر دقائق، لقد نجونا من الموت".

اعلانات
اعلانات