تركيا : بالاتفاق مع سلطات المدينة .. رجال أعمال سوريين يشيدون مصانع بعشرات الملايين من الليرات و يفرون فرص عمل للمئات ( فيديو )

12 يوليو 2018 13026 المشاهدات
اعلانات

وقع عبدلله إرين، والي محافظة شانلي أورفه، بروتوكول تخصيص الأراضي المتفق عليه بين عدد من رجال الأعمال السوريين، ومديرية المنطقة الصناعية في المحافظة، لإشادة 10 مصانع في مجالات مختلفة، بميزانية تقدر بنحو 80 مليون ليرة تركية، وطاقة توفر فرصة العمل لـ 1540 عاملاً.

وقالت صحيفة "حرييت" التركية، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن المجالات التي ستعمل بها المصانع العشر تتمثل بـ 3 مصانع في قطاع صناعة الأحذية، ومصنع واحد لإنتاج مواد البناء، ومصنع واحد لإنتاج الأكياس، ومصنع واحد للملابس، ومصنع واحد للبلاستيك، ومصنعين في مجال التعبئة، ومصنع واحد للغزل والنسيج، إضافة إلى مصنع وحيد لإعادة التدوير.

وأبدى "إرين"، والي محافظة شانلي أورفه، سعادته لعقد رجال الأعمال السوريين عزمهم على تشييد المصانع، مضيفاً: "هذا المشروع الاستثماري سيعود بفائدة كبيرة على أشقائنا السوريين وأهالي شانلي أورفه، من حيث الانتاج وتوفير فرص العمل".

بدوره تحدث خالد بابللي، رئيس مجلس إدارة منظمة رجال ورواد الأعمال السوريين (SİAD)، قائلاً: "وصلنا اليوم إلى مرحلة توقيع البروتوكول، بعد عدد من الاجتماعات التي بدأت قبل 6 أشهر، ليصبح هذا المشروع حقيقة، فتحتم قلوبكم وأبوابكم لنا، وسنكون أهلاً للمسؤولية والعهد، سنبدأ بالعمل فور تسلم الأراضي، وستكون هذه البداية فقط".

ووفقاً للعقد المبرم بين أعضاء منظمة رجال ورواد الأعمال السوريين، ومديرية المنطقة الصناعية في محافظة شانلي أورفه، سيتم تخصيص أرض بمساحة 150 ألف متر مربع، لتشييد المصانع، مقابل مبلغ 4.497.778 ليرة تركية، يُدفع 15 بالمئة من المبلغ مقدماً، في حين يتم تحويل ما تبقى لحساب المديرية، خلال 3 أعوام.

وتُقدر ميزانية المشروع بنحو 80 مليون ليرة تركية، بطاقة توفر فرصة العمل لـ 1540 عاملاً.

اعلانات
اعلانات