حقيقة خبر " شاب سوري ينقذ رجلاً تركياً من الموت غرقاً في أضنة "

10 سبتمبر 2017 2879 المشاهدات
الإعلانات




تناقلت مواقع وصفحات إخبارية عبر فيسبوك، مقطعاً مصوراً بعنوان "شاب سوري ينقذ رجلاً تركياً من الغرق في مدينة أضنة".

قام عكس السير بالبحث عن الفيديو، ليتبين أنه يعود لتاريخ 21 نيسان من العام 2014، وهو لحادثة وقعت في إسطنبول، بالقرب من جسر "غلطة"، على عكس ما أشيع أنه بأضنة قبل أيام.

وذكر في التفاصيل حينها، أن الشاب السوري الذي يعمل نادلاً في أحد المطاعم، أنقذ رجلاً تركياً مسناً من الغرق.

وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي تعليقات من قبيل "لماذا يذكر الشيء السيء ولا يذكر الشيء الجيد عما يفعله السوريون في تركيا"، إلا أنه وفقاً للرصد اليوم الذي يقوم به عكس السير لوسائل الإعلام التركية، فإنها تتناول الأخبار الجيدة والسيئة على حد سواء.


الإعلانات
الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

العلم عاجز عن التفسير .. نفوق أسراب من النحل بعد زلزال كاليفورنيا ! شاب أمريكي يرفع 10 آلاف كيلو غرام خلال 60 ثانية ! ( فيديو ) رامي عبد الرحمن : الخسائر البشرية في سوريا يومية .. و الأمم المتحدة لا تجرؤ على اتهام أمريكا و روسيا بقتل المدنيين في الرقة و دير الزور ( فيديو ) مقابلة هي الأولى من نوعها .. أسماء الأسد تكشف عن تلقيها عروضاً للهروب و ضمانات مالية لزعزعة ثقة الشعب برئيسه ! ( فيديو ) الجبهة الشامية_ التمهيد بصواريخ الحمم على معاقل عصابات الأسد في حي جمعية الزهراء مشاهد غير مسبوقة لا تراها إلا في سوريا .. الحلبيون يقلون البيض بالقنابل العنقودية التي تقصفهم بها طائرات الاحتلال الروسي !
واشنطن بوست : عقبات تقف في وجه سعي النظام لإعادة الإعمار .. سامر فوز و غيره يصطدمون بالاتحاد الأوروبي إدلب : ناشطون يتناقلون أنباء و مقاطع مصورة تفيد بـ " إسقاط طائرة حربية و إلقاء القبض على الطيار " ( فيديو | محدث ) تقنية مطورة تسمح بإنتاج أي شيء من الهواء ! ( فيديو )