فيضانات تغرق عدداً من الشوارع و تجرف السيارات في مدن تركية ( فيديو )

22 يونيو 2018 5614 المشاهدات
اعلانات

تداولت وسائل إعلام تركية، صوراً ومقاطع مصورة، للفيضانات التي شكلتها الأمطار الغزيرة، في مدن تركية عدة، والتي تسببت بإغلاق الشوارع، وجرف السيارات، كما ألحقت أضراراً مادية بالمنازل والمحلات والأراضي الزراعية.

وقالت صحيفة "حرييت" التركية، الجمعة، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه وعلى الرغم من تحذير خبراء الأرصاد الجوية، إلا أن 10 دقائق من الأمطار الغزيرة، كانت سبباً كافياً لتشكيل الفيضانات مجدداً، في العاصمة التركية أنقرة، وشل حركة المواصلات، جراء الاضطرار لإيقاف رحلات قطار (قزلاي - شاي يولو)، ما أثار غضب بعض المواطنين الأتراك.

وأضافت الصحيفة، إن الفيضانات تسببت باحتجاز عدد من الأتراك، داخل سياراتهم، في مقاطعات ديكمين، وكيكليكبينار، وبالغات، وقزلاي، وماماك، جراء ارتفاع منسوب المياه المتجمعة في الأحياء.

كما تسببت الفيضانات باحتجاز شخصين داخل منزلهما، الكائن في الطابق الأرضي، لأحد الأبنية، في شارع ديربويو، ما استدعى تدخل فرق الإطفاء لإنقاذهما.

بدورها تعرضت محافظة بولو، شمال غربي تركيا، لأمطار غزيرة، استمرت لنحو ساعة، وتسببت بتشكل فيضانات، ألحقت الضرر بنحو 150 فدان زراعي.

وجرفت الفيضانات المتشكلة، في قرية كوشوك باشا، التابعة لمحافظة جنق قلعة، شمال غربي تركيا، سيارتين، كما غمرت المياه خمسة منازل، ما استدعى تدخل فرق الإطفاء لإنقاذ طفلين ووالدتهما، احتجزوا داخل منزلهم.

وهرعت فرق الإنقاذ بمقاطعة سيد غازي، التابعة لمحافظة إسكي شهير، لمساعدة المواطنين الأتراك، الذين احتجزوا داخل سياراتهم، جراء الفيضانات المتشكلة في المقاطعة، والتي ألحقت أضراراً مادية بالمنازل والحدائق، إضافة إلى الأراضي الزراعية.

اعلانات
اعلانات