قصة عارضة أزياء شابة تركت مهنتها لتصبح مزارعة مع زوجها السوري ! ( فيديو + صور )

٠٩ نوفمبر ٢٠١٨ 43574 المشاهدات
اعلانات

سلطت وسائل إعلام تركية الضوء على عارضة أزياء شابة، نجحت برفقة زوجها السوري بتأسيس مزرعة لإنتاج الفطر، بعيداً عن ضغط المدينة وأعبائها.

وذكرت قناة "سي إن إن تورك"، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، أن التركية (يازغولو أماج / 23 عاماً) عملت كعارضة أزياء في مدينة اسطنبول، وشاركت في عدة مسلسلات تفلزيونية بأدوار ثانوية، قبل أن تقرر الابتعاد عن ضغط المدينة والعمل، وشراء قطعة أرض في محافظة مرمريس، جنوبي تركيا، شيدت عليها منزلاً ومزرعة.

وأضافت القناة أن "يازغولو" تزوجت من شاب سوري يدعى "طارق أماج" ويعمل كممثل وراقص، وانتقلا للعيش برفقة والدتها في المزرعة، حيث تمكنت الممثلة الشابة من الحصول على دعم مادي قدره 30 ألف ليرة تركية من مديرية الزراعة والثروة الحيوانية، ضمن إطار مشروع يهدف إلى تشجيع الشباب للاستثمار في مجال الزراعة، استثمرتها في مجال إنتاج الفطر داخل البيوت البلاستيكية.

وتمكنت الشابة بدعم زوجها ووالدتها من إنتاج 3 أطنان من الفطر، بدأت ببيعها إلى العديد من المطاعم والفنادق مقابل 16 ليرة تركية للكيلو الواحد.

وتخطط المزارعة الشابة في السنوات القادمة للتوجه نحو تجفيف الفطر، وتصديره إلى خارج تركيا، بعد تعبئته وتغليفه، بحسب القناة.

اعلانات
اعلانات