4 أطفال .. حريق يتسبب بمأساة لعائلة سورية في تركيا ( فيديو )

٢٩ ديسمبر ٢٠١٨ 9171 المشاهدات
اعلانات

لقي 4 أطفال سوريين من عائلة واحدة مصرعهم مختنقين بدخان حريق اندلع داخل منزلهم في مدينة قونيا، وسط تركيا، أثناء تواجد والديهم خارج المنزل.

وقالت وكالة "دوغان" التركية، السبت، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الحادثة وقعت نحو الساعة 7.30 صباحاً في حي عزيزية بمقاطعة كاراتاي، ووفقاً للادعاء خرج السوري "حسين العبدلله" من منزله متجهاً إلى العمل، قبل أن تضطر زوجته "فاطمة" لترك أطفالهما هي الأخرى بغرض شراء الخبز.

وأضافت الوكالة أن مدفأة تسببت باندلاع الحريق خلال الفترة القصيرة التي غابت فيها والدة الأطفال، وحضرت فرق الإسعاف والشرطة بأعداد كبيرة إضافة إلى فرق الإطفاء، وتمكن سكان الحي من الأتراك من إخراج الأطفال (ريما / 11 عاماً) و(وليد / 10 أعوام) و(حسن / 5 أعوام) و(محمد / 4 أعوام) من المنزل.

ونقلت فرق الإسعاف الأطفال السوريين، إضافة إلى الأتراك الذين تأثروا بالدخان خلال إخراجهم للأطفال، إلى مستشفيات مختلفة في مركز المدينة، حيث توفي الأطفال مختنقين بدخان الحريق الذي استنشقوه على الرغم من محاولة الأطباء إنقاذهم.

كما نُقلت والدة الأطفال إلى المستشفى لتلقي العلاج إثر اختناقها هي الأخرى أثناء محاولتها إنقاذ أطفالها، وتشير التقارير إلى أنها بحالة صحية جيدة.

ونشرت وسائل إعلام تركية مقطعاً مصوراً يُظهر عملية دفن جثامين الأطفال في المدينة وسط موجة حزن شديدة سيطرت على أقربائهم، بحسب الوكالة.

اعلانات
اعلانات