مقطع مصور يظهر عملية اختطاف عناصر من الباسيج و حرس الحدود الإيراني على يد تنظيم معارض ( فيديو )

٢٦ نوفمبر ٢٠١٨ 2193 المشاهدات
اعلانات



نشرت شبكة "عدل"، الذراع الإعلامي لتنظيم جيش العدل الإيراني المعارض، مقطعاً مصوراً يوثق ما قيل إنها عملية اقتحام التنظيم لمعسكر للقوات الإيرانية قرب الحدود مع باكستان في السادس عشر من تشرين الأول الماضي.

ويظهر المقطع قيام عناصر جيش العدل باقتحام معسكر تابع لقوات حرس الحدود الإيراني في منطقة مير جاوه، التابعة لإقليم سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران، المحاذي للحدود مع باكستان، لتقوم بأسر 12 عنصرًا من القوات الإيرانية بأسلحتهم وذخائرهم.

وأفرج تنظيم جيش العدل، الخميس الماضي، عن خمسة من قوات حرس الحدود المختطفين، وفقًا لما أعلنه القائد العام لقوات الحرس الثوري اللواء محمد علي جعفري.

وفي 16 من تشرين الأول الماضي، اعترف اللواء جعفري، بقيام تنظيم جيش العدل، بتجنيد أحد قوات التعبئة (الباسيج) لتسهيل عملية اختطاف 12 عسكريًا في منطقة ميرجاوه الحدودية مع باكستان.

ويُعد إقليم سيستان وبلوشستان ذات الأغلبية السنية مسرحًا للاشتباكات بين قوات الحرس الثوري الإيراني ومسلحي جماعة جيش العدل المعارضة لنظام طهران.

وتقول حركة جيش العدل إنها “تقاتل القوات الإيرانية؛ لاستعادة حقوق أهل السنة في البلد، وتتهم السلطات الإيرانية بممارسة مخططات طائفية في الإقليم وباقي المناطق التي يقطنها السنة”.



اعلانات
اعلانات