على شكل القبعة العربية التقليدية بتصميم قطري و تنفيذ تركي .. قطر تكشف عن تصميم سادس ملاعب كأس العالم ( فيديو )

٢١ أغسطس ٢٠١٧ 15999 المشاهدات
الإعلانات



كشفت قطر، الأحد، عن تصميم استاد الثمامة، وهو سادس الملاعب المرشحة لاستضافة مباريات المونديال.

وذكرت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لكأس العالم 2022، أن التصميم مستوحى من "القبعة العربية التقليدية المعروفة في قطر باسم القحفية، التي تُشكل جزءاً من اللباس التقليدي للرجال في أرجاء الوطن العربي إذ يرتدونها تحت الغترة والعقال لتثبيتهما".

وأشارت إلى أن الاستاد الذي يتسع لأربعين ألف شخص "يعد أول استادات كأس العالم التي تصمم بالكامل بأيدٍ قطرية عربية"، مشيرة إلى أن أعمال البناء سينفذها "تحالف تركي قطري".

وأوضحت اللجنة أن الأعمال التمهيدية للملعب اختتمت في 2016، وبدأت الأعمال الرئيسية هذه السنة، ويتوقع إنجازه بحلول 2020.

ويتوقع أن يستضيف الملعب مباريات حتى الدور ربع النهائي.

وأوضح الذوادي في حديثه لقناة الجزيرة، أن اللجنة "كانت شديدة الحرص دائماً على مزج الماضي والمستقبل في تصاميمها".

ومن المقرر أن تقام كأس العالم على 8 ملاعب في قطر، علماً بأن هذا العدد قد يرتفع إلى 9. ويتوقع أن يتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قراراً نهائياً بشأن عدد الملاعب خلال هذه السنة. (AFP)
الإعلانات
الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

أفيخاي أدرعي يكشف سبب الغارات الإسرائيلية الأخيرة الأكبر في سوريا .. و الإسرائيليون يشاهدون الصواريخ و هم يتزلجون في الجولان ( فيديو ) لاعب يضيع فرصة تسجيل هدف في شباك خالية بطريقة غريبة ( فيديو ) " دولة المؤسسات " .. حلب : تجار " يناشدون السيد الرئيس " الوقوف معهم ضد المحافظ بسبب " سوق الهال " تركيا: طفل سوري يحصل على عضوية مجانية مدى الحياة في نادي رياضي بسبب " صورة " ( فيديو ) بعد سنوات من التدرب عبر قصف السوريين .. الإعلام الروسي : " الفريق السوري يتألق في مسابقات للدبابات في موسكو " ( فيديو ) " كرامات الجيش " .. موالون منبهرون بـ " معجزة نبع ماء خرج من قبر شهيد " في مصياف ! ( فيديو )
تركيا : انفجار مرعب لمركز تدفئة في بناء يودي بحياة سوري و يؤدي لإصابة آخرين ( فيديو ) العاشرة مساء_ شعبان عبد الرحيم يغنى للدولار ” الموت للديكتاتور .. غادروا سوريا و فكروا فينا ” .. إيران : مظاهرات في عدة مدن احتجاجاً على الفساد و ارتفاع الأسعار و التضخم ( فيديو )