تركيا : مقطع مصور انتشر على نحو واسع يظهر لحظة انهيار مبنى سكني في اسطنبول ( فيديو )

٢٤ يوليو ٢٠١٨ 3646 المشاهدات
اعلانات

تداولت وسائل إعلام تركية، على نحو واسع، مقطعاً مصوراً لانهيار بناء سكني مؤلف من 4 طوابق، في مدينة اسطنبول.

وقالت صحيفة "صباح" التركية، الثلاثاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن البناء الواقع في مقاطعة بيوغلو، انزلقت أرضيته، ما جعله عرضة للانهيار، حيث تم استدعاء فرق الإسعاف والشرطة، التي قامت بإخلاء البناء من سكانه، وإغلاق الشارع المجاور له، إضافة إلى إخلاء الأبنية المجاورة، لأغراض احترازية.

وحضر قائم مقام ورئيس بلدية المقاطعة إلى موقع الحادث، حيث استمرت أرضية البناء بالانزلاق إلى أن انهار بشكل كامل، وذكرت بعض الصحف التركية أن سبب الانهيار يعود إلى خطأ معماري، في حين أشار رئيس البلدية "أحمد دميرجان" إلى أنهم بانتظار التقارير الفنية في الأيام القادمة، مضيفاً: "سنعقد اجتماعاً خلال نصف ساعة، ونحن من سيهتم بظروف جميع المواطنين المتضررين من حادثة الانهيار، سيكونون ضيوفنا، وسنأمن إقامتهم خلال فترة مؤقتة، إلى حين الانتهاء من التقارير، التي سنتصرف على ضوئها".

وتابع دميرجان: "يوجد 9 أبنية مهددة بخطر الانهيار، أحدها انهار بالفعل كما نعلم، سكان 7 أبنية قمنا بتأمين إقامتهم في فنادق، أما الاثنين الآخرين، واللذين يحتويان على 22 عائلة، سنقوم بتأمين إقامتهم أيضاً في الفنادق إما اليوم أو في الغد".

وختم قائلاً: "قمنا بإخلاء 6 أبنية أخرى لأغراض احترازية، كما قمنا بالتحذيرات اللازمة، ما من خسائر في الأرواح، الخسائر مادية فقط".

اعلانات
اعلانات