تركيا : البلدة التي تعود إليها أصول أوزيل تزيل صورته بقميص المنتخب الألماني و تستبدلها بصورته مع أردوغان

٢٤ يوليو ٢٠١٨ 979 المشاهدات
اعلانات

قامت بلدية مقاطعة دفريك، بمحافظة زونجولداك، شمال غربي تركيا، والتي تعود إليها أصول اللاعب الألماني التركي "مسغود أوزيل"، بتغيير لوحة الشارع الذي يحمل اسمه، والتي كانت تحمل صورته بلباس الفريق الألماني، إلى صورته مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وكان أوزيل، 29 عاماً، قد أعلن اعتزاله اللعب الدولي، بسبب ما وصفه بـ "العنصرية وعدم الاحترام" داخل الكرة الألمانية، على خلفية التقاطه صورة مع الرئيس التركي أردوغان، ما تسبب بتلقيه رسائل كراهية وتهديد، وتحميله مسؤولية الأداء المخيب للآمال للمنتخب الألماني، في كأس العالم 2018 بروسيا.

وقالت وكالة "إخلاص" التركية، الثلاثاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن أوزيل قام بزيارة قرية "هشيرأوغلو"، في مقاطعة دفريك، والتي تعود إليها أصوله، حينما كان يلعب في صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، وأطلقت بلدية المقاطعة حينها على أحد شوارع المقاطعة اسم "مسعود أوزيل".

وتضمن الشارع لوحة إعلانية كبيرة، كانت تحمل صورة أوزيل، وهو يرتدي لباس الفريق الألماني، حيث قامت بلدية المقاطعة، خلال ساعات الصباح، باستبدال الصورة، بحضور رئيس البلدية، بالصورة التي التقطها اللاعب مع الرئيس التركي أردوغان، في مدينة لندن.

وأشار مصطفى سمرجي، رئيس البلدية، إلى أنهم فكروا سابقاً بتغيير الصورة، إلا أنهم لم يرغبوا بالتسبب بأية ضرر للاعب، مضيفاً: "ما يحزننا في البيان الذي أدلى به أوزيل قوله (في المنتخب الألماني يوجد لاعبون من أصول بولندية، إلا أنهم يسمونا بالأتراك الألمان)، اجتمعنا وكان يتوجب علينا أن نظهر ردة فعل تجاه ما تعرض له أوزيل، إلا أنا لم نرغب بالتسبب بأية ضرر له، وقد أصدر بياناً بنفسه".

اعلانات
اعلانات