في الصين .. جدة تخاطر بحياة حفيدها لإنقاذ قطتها من الشرفة ! ( فيديو )

10 يناير 2020 407 المشاهدات
الإعلانات
أثار تصرف جدة في #الصين موجة غضب كبيرة بعد تداول فيديو يحبس الأنفاس تظهر وهي تترك حفيدها يتدلى من الطابق الخامس معلقاً بحبل كي يساعدها على إنقاذ قطتها التي سقطت إلى شرفة الطابق الرابع، وسط هلع المتفرجين.

أنزلت المتقاعدة الصينية المعروفة بـ "تانغ" حفيدها "هاو هاو" 7 سنوات إلى الطابق الرابع بعد ربطه بمعدات الأمان لمحاولة إنقاذ قطتها المحاصرة بينما كان خال الطفل يساعد في مسك الحبل لتحمل وزن الطفل بينما كان يتدلى في الهواء.

ووفق ما ذكرت شبكة "24" الإماراتية، بعد 10 دقائق من المحاولة، نجحت الجدة في سحب الطفل بعدما وضع القطة داخل حقيبة. ورغم انتهاء هذه الحادثة التي وقعت الأحد الماضي دون وقوع إصابات بالطفل أو القطة، غير أن ذلك لم ينقذ الجدة من الانتقادات العنيفة التي وجهت لها واصفين تصرفها بالأناني عقب تداول فيديو الحادثة على نطاق واسع في الصين معتبرين أنها كانت مستعدة للتضحية بحفيدها من أجل إنقاذ قطتها بدلاً من استدعاء خدمة الطوارئ.

ولفت المتحدث باسم اللجنة السكانية المحلية وانغ يانغ أن الصبي يعيش مع جدته في مقاطعة سيتشوان جنوب غرب الصين لأن والديه يعملان في مدينة أخرى، وذكر في تصريح صحفي أن اللجنة انتقدت تصرف الجدة وبمواجهتها ردّت أنها لم تفعل شيئاً خاطئاً مبررة أن هاو هاو لم يصب بأذى، وفقاً لما نقلته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ويبدو أن الجدة حاولت احتواء الانتقادات، حيث أعربت لصحيفة محلية عن ندمها قائلة: "أعرف أن ما فعلته كان خطأ ولن أفعل ذلك مرة أخرى". وشرحت أنها لم تشعر أن تصرفها كان خطيراً في البداية ولكن بعد مشاهدتها الفيديو شعرت بالخوف"، بينما أكد الطفل للصحيفة أنه لم يكن يشعر بالخوف في تلك اللحظات. فيما لم يصدر عن والدي الطفل أي تعليق.
الإعلانات
الإعلانات