وكالة تركية: عشرات السوريون في مخيمات اللجوء تقدموا بطلب للمشاركة بالقتال في عفرين

23 يناير 2018 14940 المشاهدات
اعلانات

قالت وسائل إعلام تركية، اليوم الثلاثاء، إن عشرات السوريين المقيمين في مخيمات اللجوء بمحافظة شانلي أورفا، تقدموا بطلب للتطوع والقتال في عملية غصن الزيتون.

وذكرت وكالة "إخلاص" التركية، بحسب ما ترجم عكس السير، أن عشرات اللاجئين السوريين توجهوا اليوم إلى شعبة التجنيد التابعة لمحافظة شانلي أورفا، مرددين هتافات تعبر عن دعمهم للحكومة التركية، وتقدموا بطلب للتطوع والمشاركة في العملية العسكرية.

وعبر أحد السوريون لوكالات الأنباء عن دعمه للرئيس التركي أردوغان، قائلاً: "ليبارك الله بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فلولاه لكان حالنا بائساً، حفظ شرفنا، وقدم لنا الكثير من الدعم".

وأضاف: " ندعوا الله ليحمي الحكومة التركية، فلولاها لقتلونا تنظيمات داعش و الـ PYD ، لقد ساعدتنا تركيا ونحن اليوم نود تقديم المساعدة بدورنا".

وأكد علي ابراهيم، وهو أحد اللاجئين السوريين في تركيا، على أنهم جاهزون للقتال، قائلاً: "نحن ممتنون جداً للحكومة التركية، بارك الله بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، جئنا إلى هنا لتقديم الدعم للحكومة التركية، ونحن جاهزون للقتال".

بدوره أحمد دمير، أحد العاملين في مخيمات اللجوء، بمحافظة شانلي أورفا، تحدث للوكالة قائلاً: "السوريون هنا يقفون إلى جانب الحكومة التركية بشكل كامل، وعلى وجه الأخص في عملية عفرين، ويقولون دوماً (لو اضطر الأمر فنحن جاهزون للقتال، فتركيا هي الدولة الوحيدة التي استطعنا اللجوء إليها)".

وتابع: "لقد قدم 70 سوري عرائض وطلبات للتطوع والمشاركة في القتال، وهم مستعدون دوماً لتقديم الدعم المادي والمعنوي للحكومة التركية".

اعلانات
اعلانات