مقتل وزير دفاع تركي سابق في اسطنبول

22 أبريل 2018 10117 المشاهدات
الإعلانات

تداولت وسائل إعلام تركية، على نحو واسع، مقطعاً مصوراً، قالت إنه للحظة مقتل وزير الدفاع التركي السابق، إرجان فورالهان، طعناً داخل أحد مقاهي مدينة اسطنبول.

وقالت صحيفة "جمهورييت" التركية، السبت، بحسب ما ترجم عكس السير، إن وزير الدفاع التركي السابق، إرجان فورالهان، قُتل طعناً في عنقه، أثناء جلوسه داخل أحد مقاهي حي "سيركجي"، على يد المدعو (يوكسل - ك).

وأضافت الصحيفة، أن "يوكسل" قام بتسليم نفسه للشرطة، كما سلم سلاح الجريمة، واعترف بارتكابه جريمة القتل، زاعماً أن خلافاً مادياً كان يجمعه بوزير الدفاع السابق، دفعه لارتكابها.

وتم تحويل المتهم إلى النيابة العامة، عقب انتهاء التحقيق معه في مديرية الأمن، حيث قررت النيابة سجنه، إلى حين موعد محاكمته.

وذكرت صحيفة "صباح" التركية، الجمعة، بحسب ما ترجم عكس السير، إن "فورالهان"، والذي شغل منصب وزير الدفاع، في تركيا، في عهد حكومة حزب الوطن الأم، مابين عامي 1987-1989، ارتبط اسمه عقب إقالته، بعدد من الجرائم، كما تم اعتقاله بتهم عديدة، مشيرة إلى أنه استغل منصبه الوزاري، كغطاء للعديد من التجاوزات والاحتيالات التي قام بها، كإنشاء شركات تعاونية وهمية، وجمع عمولات من مقاولين، بحجة تعزيز البنية التحتية، إضافة إلى فضيحة التلاعب بمواصفات العربات المدرعة.

الإعلانات
الإعلانات