زعيمة حزب معارض في تركيا : هذا ما يجب على الحكومة فعله لدفع السوريين إلى العودة لسوريا ! ( فيديو )

٢٤ نوفمبر ٢٠١٨ 4293 المشاهدات
اعلانات

طالبت زعيمة حزب الخير التركي "ميرال أكشينار" الحكومة التركية بإصدار تصريح واضح بعدم منح اللاجئين السوريين الجنسية التركية، بهدف دفعهم للعودة إلى سوريا.

وقالت قناة "سي إن إن تورك"، الثلاثاء، إن تصريحات أكشينار جاءت في كلمة ألقتها خلال اجتماع عقده حزبها داخل البرلمان التركي، وذكرت فيها بحسب ما ترجم عكس السير: "صرحوا بأن اللاجئين السوريين لن يحصلوا على الجنسية التركية، بغض النظر عن عدد السنوات التي سيبقوا فيها، صرحوا بشكل واضح أنهم لن يصبحوا مواطنين أتراك، فهذا الأمر سيدفع قسماً منهم للعودة إلى سوريا، وسيقف في وجه هجرة جديدة تنتظر بقرب الحدود على أمل الحصول على الجنسية التركية".

وأضافت أكشينار: "توصلوا إلى اتفاق مع الأسد بخصوص عودة اللاجئين إلى سوريا، احصلوا من دمشق على تعهد بإعادة 100 ألف لاجئ على الأقل شهرياً".

كما دعت أكشينار إلى منع أصحاب المتاجر السورية من بيع البضائع المهربة، وإجبارهم على بيع البضائع التركية المحلية، مضيفة: "اجعلوا المعابر الحدودية مأجورة، واحصلوا منهم على ضرائب مقابل إدخالهم للسيارات شأنهم شأن الأتراك، هنا ليست سوريا، انظروا إلى الولايات المتحدة والدول الأوروبية فهم يحصلون على ضرائب من السوريين، انظروا إليهم لتعلموا كيف تسير الأمور".

اعلانات
اعلانات