تركيا : مقطع مصور ينتشر على نحو واسع يظهر احتفال مسنين بوصول الكهرباء إلى قريتهما للمرة الأولى ! ( فيديو )

29 سبتمبر 2018 4169 المشاهدات
اعلانات

تداولت وسائل إعلام تركية، على نحو واسع، مقطعاً مصوراً لزوجين مسنين وهم يرقصون احتفالاً بوصول الكهرباء إلى حيهم ورؤيتهم لها للمرة الأولى، في إحدى قرى محافظة أرتفين، شمال شرقي تركيا.

وقالت وكالة "دوغان" التركية، السبت، بحسب ما ترجم عكس السير، إن حي شاكماك المؤلف من 10 خانات (عائلات) في قرية "إرنكوي" كان يعتمد في الإنارة على مصابيح الغاز والطاقة الشمسية، قبل أن تصله مؤخراً الكهرباء لأول مرة، الأمر الذي أسعد الزوجين (زكي وسلطان أكدينيز)، ودفعهم لإمساك أيديهما والرقص فرحاً برؤية النور الكهربائي للمرة الأولى.

وأضافت الوكالة أن الكهرباء وصلت إلى القرية قبل 30 عاماً، إلا أن قلة عدد سكان الحي وتواجده في منطقة نائية حال دون وصول الكهرباء إليه، حيث تقدم أهاليه بطلبات عدة في هذا الشأن إلا أنهم لم يجدوا تجاوباً، ما دفعهم لابتكار حلول فردية لتأمين النور، اعتمدت غالبيتها على مصابيح الغاز وألواح الطاقة الشمسية.

ونقل أهالي الحي شكواهم إلى والي المحافظة "عمر دوغاناي" لدى زيارته للقرية، الذي اجتمع بدوره مع مدير شركة الكهرباء في المقاطعة، ليبدأ المشروع الذي استغرق نحو 6 أشهر لتصل الشبكة الكهربائية إلى الحي.

والتقطت "ميرال أكدينيز" عبر كاميرا هاتفها المحمول لحظات احتفال والدها ووالدتها بتمديد الكهرباء، وفرحهما لرؤيتها للمرة الأولى، حيث يظهران في المقطع المصور وهما يرقصان بجانب جهاز توليد الطاقة الشمسية الذي كانا يستخدمانه للإنارة، ليحظى المقطع بإعجاب الآلاف على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين شاركوا الزوجين فرحتهما وباركوا لهما.

وأشارت "سلطان أكدينيز" إلى أن السنين التي أمضوها دون كهرباء كانت صعبة للغاية، مضيفة: "لم يكن لدينا ثلاجة، لهذا السبب كان الطعام يفسد سريعاً، أما الآن فقد سررنا جداً لدرجة أنا لم نطفئ المصابيح طوال الليل".

اعلانات
اعلانات