سمكة بـ " رأس طائر " تثير الذهول في الصين ( فيديو )

١٤ يونيو ٢٠١٨ 2099 المشاهدات
الإعلانات
أثار مقطع فيديو جرى تداوله مؤخرا في #الصين، اهتماما وفضولا واسعين، بعدما أظهر سمكة غريبة برأس يشبه الطيور إلى حد كبير، وسط تساؤل حول الفصيلة التي تنتمي إليها.

وبحسب ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن صيادين من منطقة غويزهو، جنوب غربي الصين، عثروا على السمكة المثيرة.

وتتخذ السمكة الغريبة شكلا طويلا ولها رأس يشبه الطيور بشكل واضح، حتى أن بعض المعلقين في المنصات الاجتماعية قارنوها بطيور الحمام والببغاء، وفقاً لقناة "سكاي نيوز"، في غضون ذلك، رأى آخرون أن السمكة تكاد تكون نسخة مصغرة من سمك الدلفين، لكن خبيرا في المجال البيئي أدلى بوجهة نظر مغايرة.

وقال خبير في الأسماك بمتحف التاريخ الطبيعي، لم تكشف الصحيفة عن هويته، إن السمكة التي أثارت اهتماما كبيرا لا يمكن تصنيفها ضمن نوع معين، لكنها تنتمي إلى "الشبوطيات" التي تضم أكثر من مئتي نوع وتعد من أكبر فصائل الأسماك في المياه العذبة.

أما شكل الرأس الغريب فمن الوارد أن يكون ناجما عن تشوه في النمو، على اعتبار أن تلوث المياه والطفرات الجينية والإصابات بجروح تؤثر على شكل الأسماك.

الإعلانات
الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

جريمة مروعة استدعت انتشار الجيش .. مراهق لبناني يقتل والده و رجلين سوريين و وكالة تلقي باللائمة على " لعبة عنيفة " ! ( فيديو ) فيديو : ألماني يتكلم العربية بطلاقة يتحدث عن تجربته و يقدم نصائحه لمن يرغب بتعلم الألمانية رئيس الفلبين يشرف على تدمير عشرات السيارات الفاخرة ! ( فيديو ) استدرجوه بحجة الحصول على الجنسية التركية .. تركيا : قوات الأمن تنجح بتحرير رجل أعمال سوري بعد 10 أيام من اختطافه من قبل عصابة ( فيديو ) تركيا : إنقاذ عشرات السوريين الذين انطلقوا من مرسين إلى أوروبا بعد أن تعطلت سفينتهم وسط البحر ( فيديو ) صحافية أمريكية تتكلم بلسان حال السوريين و تكشف عما يقاسونه و يشعرون به أمام الأمم المتحدة ! ( فيديو )
DNA - 24022017 حزب الله..أسمع كلامك يعجبني ماذا تعني الملصقات الصغيرة على الخضروات و الفواكه ؟ "نسعى دائماً لكسب لقمة العيش من خلال الرزق الحلال" .. تركيا: سوري يعثر على مصاغ ذهبي داخل حاوية قمامة ويسلمه لمركز الشرطة ( فيديو )