قطار من النجوم المتحركة .. شاهد ما فعله إيلون ماسك بالفضاء ! ( فيديو )

28 مايو 2019 295 المشاهدات
الإعلانات
التقط عالم الفلك الهولندي، الدكتور “ماركو لانغبروك”، صورة توثق الأقمار الصناعية من مشروع “ستارلينك” الخاص بشركة الفضاء “سبيس إكس SpaceX”، وهم يجتازون مدارهم الجديد حول الأرض.

وتظهر الأقمار الصناعية كسلسلة من الأضواء المتعاقبة، يمكن مشاهدتها تحلق خلال السماء ليلا، ونشرت مدونة “لانغبروك” تفاصيل الصور الفلكية المذهلة، حيث أوضح أن الصور بدأت بظهور قمرين اصطناعيين، ثم ما لبث أن ظهر المزيد في مجال رؤية الكاميرا بعد بضع ثوانٍ.

قال “لانغبروك” إن مشهد قطار الأقمار الصناعية كان يحبس الأنفاس، مؤكدًا أنه كان بانتظار هذه اللحظة، فقد حسب استنادا على المعلومات الأولية المتاحة، متى سيظهر هذا المنظر الرائع؟، وكان الرئيس التنفيذي للشركة، “إيلون ماسك”، أعلن عبر حسابه الرسمي على “تويتر” أن الأقمار الاصطناعية ستطلق على ارتفاع منخفض من الأرض.

وبحسب صحيفة "القدس العربي"، نشر “ماسك” صورة للأقمار الصناعية الموضوعة داخل الجزء الأمامي من صاروخ “فالكون Falcon 9″، والذي من المفترض أن ينقل المركبة الفضائية إلى المدار.

ووصفت التعليقات المشهد غير المألوف بأنه خط طويل من الأضواء، وأسرع من الطائرة، وقطار غريب من النجوم الذي يتحرك عبر السماء الساكنة، وفي البداية لم يميز المتابعون ماهية الأقمار الصناعية، حيث ظنها البعض هجوما فضائيا أو غزوا روسيا أو أمريكيا، حيث كتب أحد المعلقين: “هل روسيا تهاجم أمريكا؟”، بينما قال آخر: “هل هي أطباق طائرة؟”.

وكانت شركة الفضاء “سبيس إكس SpaceX”، أطلقت 60 قمراً صناعياً، في وقت سابق من هذا الشهر، في محطة كيب كنافيرال الجوية في فلوريدا، وهي أول مجموعة من آلاف الأقمار الصناعية التي يأمل “إيلون ماسك” بنشرها في السنوات المقبلة، تصل إلى 12 ألف قمر اصطناعي؛ بغرض توفير تغطية عالمية للإنترنت في الفضاء.
الإعلانات
الإعلانات