بعد حصوله على الجنسية .. وسائل إعلام تركية تسلط الضوء على شاب سوري استدعي للخدمة الإلزامية في الجيش التركي ( فيديو )

١١ فبراير ٢٠١٩ 24919 المشاهدات
اعلانات

سلطت وسائل إعلام تركية الضوء على شاب سوري من أصول تركمانية التحق بصفوف الجيش التركي بعد حصوله على الجنسية التركية بشهرين فقط لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية.

وقالت وكالة "الأناضول" التركية، السبت، بحسب ما ترجم عكس السير، إن السوري (ياسر شرتيك / 21 عاماً)، والمنحدر من أصول تركمانية، لجأ وعائلته قبل 6 أعوام إلى تركيا، حيث أقاموا في مخيم للاجئين السوريين في مقاطعة يايلاداغ بمحافظة هاتاي، جنوبي تركيا، وحصلوا على الجنسية التركية قبل نحو شهرين من الآن.

وأضافت الوكالة أن ياسر قام بتسجيل الدخول إلى حسابه عبر بوابة الحكومة التركية الإلكترونية (e-devlet) عقب حصوله على الهوية التركية، وعلم بضرورة توجهه إلى شعبة التجنيد للالتحاق بالخدمة العسكرية الإلزامية، حيث أضاف قائلاً: "من يحصل على الجنسية التركية يتوجب عليه أداء الخدمة العسكرية الإلزامية إذا ما كان من مواليد عام 1997 أو أصغر سناً، توجهت إلى شعبة التجنيد لإنهاء الأوراق اللازمة، وعلمت بأنه يتوجب علي الذهاب إلى محافظة إزمير على الفور لمباشرة الخدمة، أشعر بفخر كبير لأني سأخدم تركيا التي أعتبرها وطني، كما أن والداي أيضاً يشعرون بسعادة كبيرة، أشكر الحكومة التركية لمنحها لي هذا الشرف".

بدوره أشار والد الشاب "منير" إلى أنه الآخر يشعر بالفخر لأداء ابنه الخدمة العسكرية في الجيش التركي، مضيفاً: "دائماً ما كنا نشعر ونحن في سوريا بأن تركيا هي وطننا الثاني، لدي 3 أولاد آخرين هم فداء لهذا الوطن، وإذا ما استدعوني أيضاً فأنا على استعداد للذهاب، استشهد أجدادنا في جنق قلعة، ونحن بدورنا على استعداد لنيل الشهادة في سبيل تركيا".

وقام "عمر فاروق يوجه" مسؤول المقاطعة (القائم مقام) بتوديع الشاب السوري برفقة أفراد عائلته، كما قدم مسؤولو المخيم للشاب علماً تركياً قام بتعليقه على كتفيه قبل أن يغادر باتجاه مقر خدمته في محافظة إزمير، غربي تركيا.

اعلانات
اعلانات