وكالة : اشتباكات بين الأسايش الكردية و ميليشيات النظام المسيحية في القامشلي ( فيديو )

٠١ سبتمبر ٢٠١٧ 6789 المشاهدات
الإعلانات


قالت وكالة الأنباء الألمانية إن مدينة القامشلي شهدت مساء يوم الخميس، اندلاع اشتباك بين الشرطة الكردية (الاسايش) ومقاتلي قوات “السوتورو” التابعة للنظام.

ونقلت عن "مصدر أمني سوري" في مدينة القامشلي أن ”اشتباك وقع مساء الخميس بين مجموعة عناصر من قوات (السوتورو) وحاجز يتبع للأسايش في حي الوسطى وسط مدينة القامشلي".

وأضاف المصدر أن الاشتباك أدى إلى إصابة عنصرين من السوتورو وعدد من عناصر الأسايش، مشيراً إلى بذل جهود حاليا في مدينة القامشلي لأجل تهدئة الموقف والسيطرة عليه.

ونقلت الوكالة عن مصادر أخرى لم تسمها أن ثلاثة قتلى سقطوا في الاشتباك، بينهم عنصر من السوتورو واثنان من الاسايش وإصابة خمسة اخرين وانتهت بتدخل قوات النظام للفصل بين الطرفين.

وقوات السوتورو هي مجموعة مسلحة عناصرها من مسيحي مدينة القامشلي وتتبع للدفاع الوطني النظامي.

كما توجد مجموعات مسيحية مسلحة اخرى تقاتل الى جانب الوحدات الكردية وهي المجلس السرياني المسيحي (وحدات حماية الشعب المسيحي) وينتشر عناصره في مدن تل تمر القامشلي والمالكية والقحطانية شمال محافظة الحسكة.

الإعلانات
الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

علقة ساخنة بين محلل سياسي تركي و عبد الباري عطوان .. و الأخير يتهم تركيا بالتسبب بمقتل 500 ألف إنسان في سوريا ( فيديو ) السويداء : القيادي التابع لفرع الأمن العسكري يعترف باختطافه لكاترين مزهر .. و عناصر ميليشياته يهددون بعمل عسكري لتحريره ! ( فيديو ) ألمانيا : إصابة 5 لاجئين جراء حريق اندلع في مركز إيواء ( فيديو ) وزارة نفط بشار الأسد وسط استمرار الأزمة : " شكراً لإخلاصكم وصبركم و وطنيتكم و تعاونكم .. غيمة و بتمر " ! ( فيديو ) ألمانيا : انتشار واسع لمقطع مصور يظهر طريقة فريدة في إيصال الطرود البريدية إلى المنازل ! ( فيديو ) قصص مأساوية لأشخاص يقبع بعضهم على الحدود منذ سنوات .. تقرير يتحدث عن الانتهاكات المستمرة للشرطة الكرواتية بحق اللاجئين ( فيديو )
معركة عنيفة بين نسرين على فريسة (فيديو) ليونيل ميسي يراقص زوجته احتفالاً بالسنة الجديدة ( فيديو ) قال إن جدرانه اشتاقت لذلك .. آلاف المشاركات لأذان منشد سوري أمريكي داخل قصر الحمراء في غرناطة (فيديو)