طبل و زمر و دجل و كوارث لغوية .. مقطع مصور لـ " حجي برلمان بشار الأسد " يحظى بانتشار واسع عبر مواقع التواصل ( فيديو )

15 يناير 2018 26667 المشاهدات
اعلانات



تداولت صفحات وشبكات موالية وناشطون، عبر موقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً لأحد أعضاء برلمان بشار الأسد، يتحدث فيه عن ضرورة "الطبل والزمر".

وأظهر المقطع المصور، مداخلة للعضو "محمد قبنض"، صاحب شركة الإنتاج الشهيرة "قبنض"، يقول فيها: "سيدي الرئيس .. السادة الزملاء، أولاً تحية لجيشنا البطل وقواتنا الرادفة"، حيث قاطعة أحد زملائه في المجلس، وصحح له بالقول "الرديفة".

استجابة قبنض وتصحيحه للأخطاء توقفت عند هذا الحد، حيث لم يعد يستمع للتصحيحات التي يتم تلقينه بها بعد الكوارث اللغوية التي تلفظ بها، قبل أن يقرر إتمام حديثه باللغة العامية.

ووجه قبنض تحية أخرى للإعلام "الوطني" بحسب تعبيره، الذي فضح الإعلام "الكبير"، كالجزيرة والعربية.

وأضاف قبنض: "الإعلام ضروري والطبل والزمر ضروري، لأنو بقوي شعبنا، وبقوي الناس، الإعلام ضروري بأي شبر من حربنا .. من أرضنا الحبيبة، الإعلام أضر من أي شغلة، بقوي الجيش بقوي الناس، بصير أمل للشعب السوري، اللي رايحين لبرات سوريا بصرلن فكر بسوريا، الإعلام اللي صار فينا بحلب من أسبوعين لهلأ بالنصر الكبير، حرك كتير ناس من شعوب ... الشعب السوري برات سوريا وكلهن عايزين يرجعوا ليكسبوا ويرجعوا سوريا، فأنا بتمنى من الإعلام أكتر وأكتر أنا ضد أي واحد ما بحب الإعلام، الإعلام ضروري ضروري ضروري والطبل والزمر ضروري".

وينحدر قبنض من مدينة حلب، ويلقب نفسه بـ "الحجي"، وفق ما ذكرت مصادر موالية، وقد تم تعيينه في برلمان النظام كعضو مستقل عن ريف دمشق.

يذكر أن شركة قبنض المملوكة للعضو، انتجت عدة مسلسلات شهيرة، أبرزها باب الحارة، الذي بلغ جزأه التاسع، الموسم الماضي.


اعلانات
اعلانات