تركيا : تشييع جثامين الناشطة الحقوقية السورية " عروبة بركات " و ابنتها في إسطنبول ( فيديو )

٢٤ سبتمبر ٢٠١٧ 48073 المشاهدات
الإعلانات



شيع جثمان كل من الناشطة الحقوقية السورية عروبة بركات، وابنتها الصحفية حلا بركات، في جامع الفاتح بمدينة اسطنبول، حيث قُتلتا قبل يومين داخل منزلهما في حي أوسكودار، إلى مقبرة يايلا هابيبلر، بمدينة اسطنبول.

وقالت صحيفة "حرييت" التركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إنّ شذى بركات شقيقة الناشطة، حمّلت النظام السوري مسؤولية جريمة القتل، دون أن تتمكن شذى من متابعة الحديث، بسبب ما تشعر به من ألم حيال مقتل شقيقتها.

وأثناء التشييع، خاطبت فاطمة حسين، وهي تركية - سورية، جثمان صديقتها المغدورة عروبة بركات، قائلة: "بماذا كنتِ تأملين؟ ماذا كنتِ تنتظرين؟ كنتِ ترغبين برؤية سوريا الحرّة، رحمة الله سبحانه وتعالى عليكِ".

وتابعت فاطمة حسين، التي تأمل أن تعثر قوات الشرطة التركية على القاتل قائلة: "هذه الجريمة لن تبقى دون عقاب، نفّذوا فيهم حكم الإعدام، هؤلاء القتلة يجب أن يُشنقوا أمام منزل من قتلوهم".

وحمّل بدوره صديق الناشطة المغدورة، إمام بدر، النظام السوري مسؤولية جريمة القتل، وقال: "كانت تعلم أنها ستموت قريباً، طلبت منها الإقلاع عن التدخين فأجابتني: سأموت بالفعل، لدي الكثير من المشاكل".

الإعلانات
الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

إدلب : احتقان و احتجاجات بسبب " اتفاقية الفوعة و كفريا " .. و أهالي المعتقلين ينتظرون أبناءهم المغيبين في سجون بشار الأسد دون جدوى ( فيديو ) فندق في سلوفينيا يعرض على نزلائه الاقامة في زنزانة سجن عسكري " أنا روحي و أولادي فداء لبشار الأسد " .. الإرهابي الذي أشبعته ميليشيات بشار الأسد ضرباً في جبلة هو " عسكري في الجيش النظامي " ! ( فيديو ) الجيش الإسرائيلي ينشر لقطات مصورة تظهر قصفه لمواقع ميليشيات بشار الأسد في القنيطرة ( فيديو ) تركيا : وفاة سوري و إصابة 3 أتراك جراء حادث سير في غازي عنتاب ( فيديو ) ألمانيا : كردي تركي يضرم النار بنفسه احتجاج على السياسات التركية و زيارة أردوغان ( فيديو )
في أستراليا .. مباراة ملاكمة ساخنة بين " كنغرين " ( فيديو ) من طريق الراموسة الرئيسي بعد تحرير الراموسة والوصول لأسوار المدفعية و الجوية لاستبدال السيجارة الإلكترونية .. شركة أميركية تبتكر منتجاً يعتمد على استنشاق بخار الفيتامينات ( فيديو )