إغلاق أحد فروع "Burger King " بأميركا بعد العثور على " فئران " داخل أكياس الخبز ( فيديو )

٠٧ يونيو ٢٠١٨ 377 المشاهدات
اعلانات
أُغلق أحد فروع سلسلة مطاعم #برغر_كنغ في ولاية ديلاوير الأميركية مؤقتاً بعد أن انتشر على الشبكات الاجتماعية مقطع فيديو يُظهر قوارض تجري داخل الأكياس المملوءة بخبز الهامبرغر!

ونشرت شانتيل جونسون، من سكان مدينة ويلمنغتون، الفيديو على صفحتها بموقع فيسبوك، وفق ما ذكرت  صحيفة Daily Mail البريطانية.

وقالت في رسالتها: "لا تذهب إلى مطعم برغر كنغ الذي يقع على الطريق 202، كونكورد بايك، بمدينة ويلمنغتون، ولاية ديلاوير؛ لأن الفئران تجري في جميع أكياس الخبز الخاصة بهم!".

وحتى وقت متأخر من يوم الثلاثاء، وصل عدد مشاهدات منشور جونسون إلى أكثر من 742.000 مشاهدة وتمت مشاركته أكثر من 22.000 مرة، وفق ما اوردت شبكة "عربي بوست"، وتلقت شعبة الصحة العامة في مكتب ولاية ديلاوير للحماية الغذائية شكوى، الجمعة 1 حزيران 2018، وفقاً للموقع الإلكتروني لولاية ديلاوير على الإنترنت Delaware Online.

وقام المفتشون بزيارة موقع برغر كنغ على طريق كونكورد بايك في براند وين هاندرد. وبعد إجراء فحص للمطعم، تم اتخاذ القرار بإغلاق الموقع على الفور؛ بسبب "خطر صحي محدق" ناتج عن "ظروف غير صحية جسيمة" و"انتشار القوارض".

وصرح مُتحدث باسم سلسلة المطاعم لموقع Delaware Online، بأن الفرع المعني مملوك ويدار على نحو مستقل.

وأضاف أنه تم الاتصال بمالك الفرع، وطُلب منه "التحقيق في هذه المسألة وضمان اتخاذ الإجراءات المناسبة".

وأعيد فتح المطعم يوم الإثنين 4 حزيران 2018، ووجد تقرير التفتيش أن فضلات القوارض عُثر عليها على داخل الخبز الذي يستخدم في إعداد شطائر الهامبرغر والدجاج، كما وجد مسؤولو الصحة في الولاية آثار قضم القوارض الأغطية البلاستيكية واللفائف أيضاً.

كما عُثر على فضلات القوارض في مناطق أخرى بجميع أنحاء المطعم، وضمن ذلك بالقرب من آلة صنع الثلج، وسخان المياه، وأسفل المكان المخصص للتخزين الجاف، وبالقرب من صناديق تخزين الصلصة، ووفقاً لتقرير التفتيش، تم التخلص من اثنين من الفئران وقعا في المصيدة.

كان من المتوقع أن يخضع المطعم لـ "إعادة التفتيش" يوم الإثنين 4 حزيران 2018، وفي ذلك الوقت يتعين على مشغلي المطعم أن يثبتوا أنهم عالجوا الثغرات ومظاهر القصور المتعلقة بـ "قضايا الأمن الغذائي".

كما سيُطلب من المطعم أيضاً الخضوع لخدمة مكافحة الآفات بشكل أسبوعي إلى أن يتم التخلص من المشكلة تماماً.
اعلانات
اعلانات