تركيا : ضبط عشرات اللاجئين السوريين خلال محاولتهم الوصول إلى اليونان ( فيديو )

٢١ فبراير ٢٠١٨ 722 المشاهدات
اعلانات

ضبط خفر السواحل التركي عشرات الاجئين السوريين، كانوا في صدد العبور إلى اليونان بشكل غير شرعي، عبر سواحل بحر إيجه في مدينة بودروم، كما اعتقلت الشرطة ثلاثة مهربين سوريين.

وقالت وكالة "دوغان" التركية، الثلاثاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن معلوماتاً وصلت لقوات خفر السواحل في مدينة بودروم، فجر الاثنين، تفيد باستعداد لاجئين سوريين للانطلاق نحو اليونان، بشكل غير شرعي، عبر سواحل بحر إيجه.

وتابعت الوكالة أن دورية من عناصر الخفر توجهت بناءاً على المعلومات إلى شاطئ حي "تورغوت ريس"، حيث ضبطت 16 لاجئ سوري على متن قارب مطاطي، كانوا في صدد الانطلاق نحو اليونان، وسلمتهم إلى قوات الدرك في المقاطعة.

وفي سياق متصل ذكرت الوكالة، الأربعاء، أن دورية لخفر السواحل في مدينة بودروم ضبطت 27 لاجئ سوري بينهم نساء وأطفال، حاولوا الوصول إلى اليونان، على متن قارب مطاطي بطول 7 أمتار، ومن خلال المعلومات التي قدمها اللاجؤون في إفادتهم، نظمت قوات الشرطة عملية مداهمة للقبض على المهربين المقيمين داخل أحد فنادق المدينة.

وتمكنت الشرطة من اعتقال كلاً من السوريين (م - أ)، و(م - ه)، و(م - إ)، و(م - م)، وعلى ضوء نتائج التحقيق تم تحويل ثلاثة منهم إلى النيابة العامة بتهمة "التهريب"، في حين أُطلق سراح (م - م) بشرط الرقابة القضائية.

اعلانات
اعلانات