شبكة أمريكية تتحدث عن بيان سعودي مرتقب يكشف مصير خاشقجي .. و مصدر في مكتب المدعي العام التركي يتحدث عن " أدلة جديدة "

١٥ أكتوبر ٢٠١٨ 81771 المشاهدات
اعلانات

نقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية عن مصادر خاصة لم تسمها، أن السعودية تحضر تقريراً تقر فيه بمقتل خاشقجي عن طريق الخطأ خلال استجوابه.

ونقلت الصحيفة أن المصادر أن التقرير ما زال في طور الإعداد، ويمكن أن يتغير محتواه، مشيرة إلى أنه سيخلص إلى أن "العملية تمت دون موافقة وأن المتورطين سوف يتحملون المسؤولية".

وعقب وصول وفد تركي إلى القنصلية السعودية في إسطنبول في إطار الفريق المشترك بخصوص اختفاء الصحفي جمال خاشقجي مساء اليوم الإثنين، دخلت حافلتان وسيارتان للبحث الجنائي على متنها فرق من المتخصصين مبنى القنصلية.

وقالت وكالة أنباء الأناضول، إن تحقيقات الوفد التركي ضمن الفريق المشترك ما تزال متواصلة في مبنى القنصلية السعودية.

وأضافت أن الفريق التركي يترأسه وكيل المدعي العام، والمدعي العام الجمهوري، كما يشارك فيه متخصصون من مديريات شعب مكافحة الإرهاب والأمن والبحث الجنائي.

وفي وقت سابق من مساء الاثنين، دخل القنصلية السعودية مسؤولون سعوديون، وأعقبهم الوفد التركي في إطار الفريق المشترك المشكل للتحقيق في اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن مسؤولين أتراكَ أبلغوا نظرائهم الأمريكيين بأنهم يملكون تسجيلات صوتية ومرئية تثبت مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وهو ما تنفيه الرياض.

ونقلت قناة الجزيرة عن مصدر في مكتب المدعي العام التركي قوله، إنه "تم التوصل لأدلة تدعم شبهاتنا في مقتل خاشقجي .. الأدلة تدعم شبهة تعرض خاشقجي لجريمة قتل".

وأضاف مصدر القناة: "الفحص الأولي داخل القنصلية #السعودية أظهر أدلة بارزة على مقتل #خاشقجي رغم محاولات طمسها".

اعلانات
اعلانات