وكالة روسية: " زومبا سورية تجتاح الصالات و النوادي الرياضية " ! ( فيديو )

٠٨ فبراير ٢٠١٩ 19686 المشاهدات
اعلانات



قالت وكالة "سبوتنيك" الروسية، في خبر لها بعنوان "زومبا سورية تجتاح الصالات و النوادي الرياضية"، إنه "على إيقاعات الأغاني السورية، انتشرت رقصة الزومبا اللاتينية في الصالات الرياضية السورية خلال السنوات الأخيرة، حتى غدت الرياضة الأكثر شهرة عند من يبحثون عن الرشاقة والتخلص من السمنة".

وأضافت الوكالة، الجمعة أن هذه الرقصة المكونة من خليط رقصات لاتينية بدأت تنشر في سوريا كإحدى صرعات الموضة، وخاصة بين الفتيات والسيدات، كما بات هناك الكثير من المدربين والمدربات لتعليم قواعد هذه الرقصات التي تكون في أغلب الأحيان جماعية".

وأشارت إلى أنها زارت إحدى الصالات الرياضية للتعرف عن كثب على رقصة الزومبا على الطريقة السورية، ونقلت عن المدربة ليندا الرومي قولها، إن "رقصة الزومبا هي برنامج لياقة بدنية كولومبي أحدثه بيتو بيريز في التسعينيات، ويعتمد على الرقص اللاتيني والتمارين الرياضية".

وقالت: "هي حركات رقص لاتينية تمثل مجموعة من أنواع الرقص اللاتيني (كالسامبا- سالسا- ريقيتون-كومبيا- ميرينغي- بيلي دانس) وهي من أسرع أنواع التمارين الرياضية انتشارا في العالم ومن أكثرها قدرة على حرق الشحوم ورفع اللياقة البدنية".

وأضافت الرومي: "أما من الناحية الصحية فإن رقصة الزومبا تعمل على تقوية عضلة القلب وتوسيع عضلة الرئتين ما يؤدي إلى زيادة تدفق الأوكسجين إلى خلايا الدم ويزيد نسبة حرق السعرات الحرارية في الجسم".

وأشارت الرومي إلى أنه "بشكل عفوي أدخل الكثير من التعديلات على هذه الرقصات في سوريا لتتناسب مع إيقاعات الأغاني العربية حيث باتت تمارس على أنغام أغان سورية أو لبنانية بعيدا عن النمط اللاتيني".






اعلانات
اعلانات