تركيا : ازدحام كبير للسوريين في مديرية الهجرة بشانلي أورفه من أجل " الهوية البيومترية " ( فيديو )

١٨ سبتمبر ٢٠١٨ 27989 المشاهدات
اعلانات

شهدت مديرية الهجرة في مدينة شانلي أورفه، جنوبي تركيا، ازدحاماً كبيراً للاجئين سوريين، بغية استخراج الهوية البيومترية، التي تخول حاملها الاستفادة من الخدمات الأساسية، على رأسها الخدمات الصحية والتعليم.

وقالت وكالة "دوغان" التركية، الثلاثاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن عملية تسليم الهويات البيومترية للسوريين المقيمين في محافظة شانلي أورفه ما تزال مستمرة من قبل مديرية الهجرة، وذلك في إطار تسجيل بيانات آلاف السوريين، الذين اضطرتهم ظروف الحرب للجوء والإقامة في المدينة.

وأضافت الوكالة، أن اللاجئين السوريين شكلوا طوابيراً طويلة أمام مديرية الهجرة، حيث يقوم عدة موظفين، منهم من يتحدث اللغة العربية، بالتقاط الصور الهم، وتسجيل بصمات الأصابع، قبل أن يمنحوهم البطاقات، حيث يتم منح البطاقة الالكترونية (البيومترية) لنحو ألف سوري يومياً، ليتمكنوا بهذا الشكل من الاستفادة من الخدمات الأساسية كالرعاية الصحية وغيرها، في حين تشكل العائلات السورية الراغبة بتسجيل أطفالها حديثي الولادة طابوراً أمام المركز، ابتداءاً من ساعات الصباح الأولى.

وختمت بالقول إن بعض السوريين يشعرون بالغضب إزاء إرسال الموظفين لهم إلى منازلهم عقب انتظارهم لفترة طويلة، جراء المشاكل التي تعانيها بعض الأحيان أنظمة الكمبيوتر في المركز، كما شهدت حركة السيارات والمشاة أيضاً عرقلة، إثر تجمع السوريين وازدحامهم أمام مبنى المديرية.

اعلانات
اعلانات