تركيا : ضبط عشرات السوريين خلال محاولتهم الوصول إلى اليونان بحراً ( فيديو )

١٤ أبريل ٢٠١٨ 618 المشاهدات
اعلانات

ضبط خفر السواحل التركية، وعناصر من الدرك التركي، 92 لاجئاً سورياً، حاولوا العبور إلى اليونان، بشكل غير شرعي، انطلاقاً من سواحل بحر إيجه، في محافظة إزمير.

وقالت وكالة "دوغان" التركية، الخميس، بحسب ما ترجم عكس السير، إن عناصراً من الدرك، في مقاطعة "تشمه"، ضبطت 62 لاجئاً سورياً، بينهم نساء وأطفال، بالقرب من سواحل المقاطعة، كانوا في انتظار قارباً، سيعبر بهم إلى جزيرة ساكيز اليونانية، بشكل غير شرعي، وفقاً لإفادتهم.

وأضافت الوكالة، أن عناصر الدرك قاموا بنقل اللاجئين إلى أقرب نقطة أمنية، للتحقق من هوياتهم، قبل أن تقوم بإرسالهم إلى مديرية الهجرة، في محافظة إزمير.

بدورها أوقفت فرق خفر السواحل التركية، في مقاطعة "تشمه"، قارباً مطاطياً، يحمل 29 لاجئاً سورياً، كانوا في طريقهم للعبور إلى الجزر اليونانية، بشكل غير شرعي، حيث قامت بإعادة اللاجئين إلى الشاطئ، وتسليمهم إلى قوات الدرك في المقاطعة، عقب التحقق من هوياتهم، ليتم لاحقاً إرسالهم إلى مديرية الهجرة، عقب إنهاء الإجراءات الأمنية، بحسب الوكالة.

في سياق متصل ذكرت وكالة "دوغان" التركية، الأربعاء، أن فرق خفر السواحل التركية، في محافظة "بالق أسير"، غربي تركيا، تمكنت من إنقاذ 36 لاجئ سوري، وعراقي واحد، بعد أن أوشكت سفينتهم على الغرق، أثناء محاولتهم العبور إلى اليونان.

وأضافت أنه تم تسليم اللاجئين إلى مديرية الأمن، في مقاطعة "أيفاليك"، حيث سيتم تحويلهم إلى مديرية الهجرة في المقاطعة، عقب إنهاء الإجراءات الأمنية اللازمة.

اعلانات
اعلانات