تركيا : التلفزيون الرسمي يجري دورة تدريبية لشبان و شابات مراكز الإيواء السورية ( فيديو )

١٤ أغسطس ٢٠١٨ 930 المشاهدات
اعلانات

أقامت مؤسسة الإذاعة والتلفزيون التركية (TRT) دورة تدريبية للفتيات والشبان السوريين المقيمين في مراكز الإيواء بمدينة ملاطيا شرقي تركيا، بغرض زيادة الاهتمام بمهنة الصحافة، وتثقيف من يطمح منهم لممارسة هذه المهنة مستقبلاً.

وقالت وكالة "الأناضول" التركية، الثلاثاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الدورة التدريبية حملت اسم "الصحافة من أجل الشباب"، وتلقى خلالها 50 شاب وفتاة سورية التدريب على يد مراسلين ومحررين يتبعون لشبكة (TRT World)، ويملكون خبرة دولية في مجال الصحافة، حيث تمحورت مواضيعها حول أساسيات الصحافة، وصحافة الهاتف المحمول، إضافة إلى القصة الصحفية.

وأشارت منسقة البرنامج التدريبي "غولاي كابلان" للوكالة إلى أن الدورة ليست الأولى من نوعها، إذ سبق وأن قدموا دورات مشابهة خلال العام الماضي، في مدينة غازي عنتاب وشانلي أورفه وكليس إضافة إلى هاتاي وكهرمان مرعش، مضيفة: "يتم تعليم الأطفال في الدورة كيفية إنشاء مقاطع الفيديو (التقارير) وكتابة القصص الصحفية، وتهدف هذه الدورة في الحقيقة لتعليمهم أساسيات الصحافة، وكيفية إنشاء منصة تمكنهم من التعبير عن أنفسهم من خلالها".

وتابعت كابلان: "في اليوم الأول للدورة قمنا بالتعريف عن الصحافة ووظيفة الصحفي، وسنتابع التعليم نظرياً وعملياً أيضاً"، مشيرة إلى أن الفتيات والشبان السوريين أبدوا اهتماماً بهذه المهنة، وحماساً خلال مسابقة نظمها فيما بينهم مسؤولو الدورة.

بدورها قالت السورية (ندى الرشواني / 17 عاماً)، المقيمة في تركيا منذ 6 أعوام، إنها تعلمت الكثير من الأمور المتعلقة بالصحافة خلال الدورة، مبدية إعجابها بهذه المهنة.

الجدير بالذكر أن المحطة القادمة للدورة التدريبية ستكون في مدينتي أضنه وعثمانية بعد مدينة ملاطيا، بحسب الوكالة.

اعلانات
اعلانات