أول مرآة تفاعلية في العالم تتحول إلى هاتف ذكي

22 أكتوبر 2017 50 المشاهدات
اعلانات
طور مصمم أمريكي مرآة ذكية تفاعلية تتكامل وتتوافق مع متجر أبل للتطبيقات المحمولة "آب ستور"، تتيح للمستخدم الوصول إلى أكثر من 500 تطبيق وبرنامج مفضل له والتفاعل والتعامل معه بالكيفية ذاتها على شاشة الهاتف الذكي، أي أنها تُغني عن حمله تماماً، فهي بعبارة أخرى مرآة ذكية تفاعلية تتحول إلى هاتف ذكي.

تتسم مرآة "إيف" الذكية بحسب مطورها ستيفين بونيان بسهولة وسلاسة طريقة استخدامها وتتكامل مع مفهوم المدن الذكية الذي يتنامى تدريجياً في هذه الآونة، فهي ليست بحاجة إلى إعدادات أو ضبط، بل تعمل مباشرة عن طريق ربط الهاتف بالمرآة ليتنقل المحتوى مباشرة إليها، ولا تتطلب أي جهاز أو معدات إضافية، وفق ما اوردت شبكة " 24 " الإماراتية، وتمنح المستخدم حرية الحركة والتجول داخل الغرفة أو المنزل والتحكم في الوقت ذاته في المحتوى عبر صوته دون الحاجة إلى حمل الهاتف على الإطلاق، بفضل دعمها لخدمة سيري الذكية.

وتدعم المرآة أكثر من 500 تطبيق في متجر آب ستور فتتيح إجراء مكالمات هاتفية أو التقاط صور أو طلب سيارة أوبر أو ضبط المنبه أو الاستماع إلى الموسيقى أو الكتب الصوتية أو مشاهدة يوتيوب أو خراط غوغل أو متابعة تحديثات الشبكات الاجتماعية أو الرد على رسائل البريد الإلكتروني، أيضاً التحكم في أجهزة المنزل الذكية من تكييف وإضاءة وخلافه.

ليس هذا فحسب، بل تسمح للمرأة أن تتحكم في المرآة بحيث تقسيمها إلى نصفين علوي تتابع من خلاله مقطع فيديو طريقة وضع المكياج أو قناع للوجه، وفي النصف السفلي مرآة تشاهد نفسها لتطبق ما تراه خطوة بخطوة.

وتتمتع المرآة بميزة التخصيص المتعدد، بحيث يمكن استخدامها من قبل عدد من الأشخاص، فتقوم بعمل بروفايل خاص لكل فرد داخل الأسرة مثلاً حسب تفضيلاته يُحمل عليه تطبيقاته واعداداته الخاصة، وتتعرف على كل فرد بواسطة بصمة وجهه أو عبر إيماءة معينة.

ومن المميزات الأخرى للمرآة مضادة لبصمات الأصابع ومقاومة للماء والسوائل، مع إمكانية تغيير الإطار الخارجي لها سواء من الداخل أو الخارج حسب الرغبة، وتتوفر بإطارات مختلفة وأحجام صغيرة ومتوسطة وكبيرة.

تعتبر "إيف سمارت ميرور" نوعاً جديداً ومبتكراً من المرايا الذكية التي لم يشاهدها أحد من قبل، فهي مرآة يمكن الاستفادة منها سواء في المنزل أو المكتب أو الاستوديو، لتوفر تجربة شخصية غير عادية. تتوفر المرآة الذكية التي لا تزال في مرحلة التمويل للطلب المسبق بسعر 299 دولاراً أمريكياً.
اعلانات
اعلانات