مديرة مكتب قناة الميادين في دمشق تنتقد " ناشط الـ فيسبوك " رضا الباشا .. و تتحدث عما حصل لوسام الطير ( فيديو )

17 فبراير 2019 8217 المشاهدات
اعلانات
انتقدت مديرة مكتب قناة "الميادين" الموالية في دمشق، ديما ناصيف، أداء زميلها السابق في القناة، رضا الباشا، معتبرة أن تصرفه الأخير بـ "انتقاد الدولة" ليس من مهامه.

وذكرت ناصيف خلال ندوة لها في دمشق، نقلتها صفحات وشبكات إخبارية موالية، في ردها على أسباب منع الباشا من العمل الإعلامي في سوريا، أن "تصرفات رضا الباشا الأخيرة حولته من صحفي و إعلامي إلى ناشط فيسبوك".

وأضافت: "بحسب قناعتي الشخصية أنا لا أجد تصرفات رضا الباشا الأخيرة هي مهمته.. أن يفتح فيديو لايف على فيسبوك هذه ليست مهمته"، وأشارت ناصيف إلى أن "مهمة الصحفي أو الإعلامي لمكافحة الفساد هي إعداد تقرير أو مقابلة مسؤول وتوجيه أسئلة له حول قضايا الفساد، أما ما فعله رضا الباشا من أجل ذات القضية كان تركيزه على جانب واحد فقط من خلال عملية استعراضية حولته إلى نشاط فيسبوك أكثر من صحفي".

وعن وسام الطير، مدير شبكة "دمشق الآن"، المعتقل، ذكرت ديما ناصيف أن "ما يقال عن وجوده داخل أحد الأفرع الأمنية، وإن كان صحيحاً، فإن للجهة التي اعتقلته أسبابها المؤكدة على تورطه بقضية ما، وإلا لكان الباشا اعتقل وهذا ما لم يحصل".

الجدير بالذكر أن رضا باشا، مراسل قناة الميادين في حلب -سابقاً- كان منع من العمل الإعلامي، بحسب ما تناقل إعلاميون ومدونون موالون، بعد حملة انتقادات شنها عبر صفحته في فيسبوك، ضد مسؤولين نظاميين، كما فر لاحقاً من سوريا إلى لبنان، خوفاً من الاعتقال، بعد دعوى رفعت ضده من قبل "مسؤول بعثي".
اعلانات
اعلانات