تحدي رقصة الـ " kiki " يتسبب بحوادث مأساوية ( فيديو )

٢٤ يوليو ٢٠١٨ 2192 المشاهدات
اعلانات
صرعة جديدة من التحديات التي انتشرت كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي إنها رقصة الـ “كيكي”، والتي تمثلت في عدد من الحركات على أنغام أغنية للنجم العالمي “دريك “، حيث يقوم الشخص بالنزول من السيارة أثناء سيرها، الأمر الذي يعرّضهم لحوادث مروعة.

و تسبب هذا التحدي في العديد من الحوادث المروعة والمأساوية التي أودت بحياة أشخاص حول العالم، وفق ما اوردت قناة "روتانا".

أظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر فتاة تؤدي رقصة “كيكي”، كنوع من التحدي أثناء سير السيارة على الطريق، ولكن لم ينتهِ الأمر عند حد المنافسة أو التسلية؛ حيث فاجأتها سيارة مسرعة دهستها على الفور بسرعة جنونية.

ورصد مقطع فيديو آخر شابًا ينزل من سيارته ليقوم بنفس التحدي الجنوني، وما لبث بضع دقائق حتى اصطدم بأحد أعمدة الإنارة؛ ليسقط مغشيًّا عليه.

ويوضح هذا الفيديو شابًّا كان يستقل سيارته وعند بدء نغمات الأغنية الشهيرة، ترك سيارته وراح يؤدي رقصة الكيكي في منتصف الطريق، وبعد ثوان معدودة صدمته سيارة مسرعة.

وآخر كان برفقة صديقه في سيارته، وطلب منه أن يقوم بالتحدي، وبالفعل نزل من سيارته وبدأ يؤدى هذه الحركات الراقصة ببطء وبنفس المصير الذي سبق أن آل إليه هؤلاء السابق ذكرهم صدمته سيارة على الطريق.

كما نشرت الممثلة المصرية دينا الشربيني مقطع فيديو عبر حسابها على "إنستغرام" تظهر فيه وهي تشارك بالتحدي، ولكن على أنغام أغنية "شوقنا" للفنان عمرو دياب، حيث غادرت السيارة لتقوم بأداء بعض الرقصات على أنغام أغنية الهضبة أثناء سير السيارة إلى جوارها قبل أن تعود إليها مرة أخرى، وذكرت أن زميلتها ياسمين رئيس هي من قامت بتصوير الفيديو.

من جهته قال الأستاذ في جامعة الأزهر، محمود المهدي: إن “المشاركة في تلك الرقصة حرام شرعًا، كونها تعرض حياة مؤديها وحياة الآخرين إلى الخطر وإمكانية الموت”.

وأضاف المهدي في تصريحات لشبكة ”إرم نيوز”: إن “تعاليم الدين الإسلامي تمنع مثل تلك الحركات على الطريق العام، لأن الإسلام حرم تعطيل حياة الناس والطرق العامة، كما تلاشت الحرية الشخصية حال اختلاطها بضرر الآخرين”.
اعلانات
اعلانات