تركيا : السلطات تعتزم ترحيل سوريين إلى سوريا بعد شجار و توتر بينهم و بين أتراك ( فيديو )

08 سبتمبر 2018 14079 المشاهدات
اعلانات

تعتزم السلطات التركية ترحيل 16 سورياً، بعد أن وقع شجار بينهم وبين أتراك، في مدينة إلازيغ، شرقي تركيا، ما تسبب بارتفاع حدة التوتر بين السوريين والأتراك، ومطالبة الأخيرين بإخراج السوريين من أحد أحياء المدينة.

وقالت وكالة "دوغان" التركية، الجمعة، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الحادثة وقعت الأربعاء، في خي صناعي، حيث نشبت لسبب مجهول مشادة بين عدد من أصحاب المحلات التجارية ومجموعة من السوريين، ما أثار غضب أهالي الحي الأتراك، الذين قاموا بحسب الادعاء بإغلاق حركة مرور السيارات، وعبروا عن عدم رغبتهم ببقاء السوريين في الحي.

وأضافت الوكالة، أن المشادة تحولت إلى شجار، حيث قام أهالي الحي بمهاجمة محلات السوريين، وألحقوا بها الضرر، إلى أن وصلت قوة أمنية تمكنت من إلدخول بين طرفي الشجار وإنهائه.

وأصدرت مديرية أمن المدينة بياناً خطياً، ذكرت فيه أنها أرسلت 16 سورياً شاركوا في الشجار إلى مدينة كليس جنوبي تركيا بقصد ترحيلهم، مضيفة: "فيما يتعلق بحادثة (التسبب القصد بإصابات) في حي صناعي، فقد وقع شجار بين مجموعة من السوريين وأصحاب محلات تجارية في الحي نفسه، وتم إرسال السوريين الذين ثبت تورطهم في الحادثة وعائلاتهم، البالغ عددهم 16 شخصاً، إلى مخيم كليس بغرض ترحيلهم (إلى سوريا)".

اعلانات
اعلانات