تركيا: شرطي يشتري حذاء لسوري بعد أن شاهده يتجول بحذاء خفيف وسط البرد بمدينة شانلي أورفا ( فيديو )

21 يناير 2018 16636 المشاهدات
اعلانات

اشترى أحد عناصر الشرطة التركية، حذاءً شتوياً، لشاب سوري من ذوي الاحتياجات الخاصة، بعد أن شاهده يتجول بحذاء خفيف، في شوارع مدينة شانلي أورفا، على الرغم من البرد الشديد.

وقالت صحيفة "ملييت" التركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن عناصر شرطة مكافحة الشغب، انتشرت صباح اليوم الأحد على نحو واسع، في مقاطعة خليلية، بمحافظة شانلي أورفا، بالتزامن مع المؤتمر الصحفي، الذي أقامه حزب الشعب الديمقراطي في المحافظة.

وتابعت أن أحد عناصر الشرطة لفت نظره شاباً سورياً من ذوي الاحتياجات الخاصة، أثناء تجوله بحذاء خفيف، على الرغم من موجة البرد التي تضرب البلاد هذه الأيام، ولم يستطع الاحتمال، فترك موقعه بين بقية العناصر، مصطحباً السوري إلى محل أحذية قريب، واشترى له حذاءً شتوياً، قام بإلباسه إياه، من ثم اصطحبه إلى أحد المطاعم، واشترى له الطعام، قبل أن يغادر طالباً من الصحفيين الذين اجتمعوا حولهما عدم تصوير الشاب.

وتحدث صاحب المطعم، حبيب كوتشوك، للصحفيين قائلاً: "اشترى الشرطي للشاب حذاءً شتوياً، وأحضره إلى هنا، قام بطلب الطعام له، ومن ثم دفع الحساب مغادراً دون أن يقول أية كلمة".

وأضاف: "بارك الله في هذا الشرطي، فلولاه لما انتبه أحد منا لهذا الرجل".

وختمت الصحيفة بالقول، أن الشاب الذي يعاني من إعاقة ذهنية تمنعه من الكلام، أبدت عيناه سعادة كبيرة بحصوله على الحذاء الجديد.

اعلانات
اعلانات