تركيا: حملة توزيع أحذية شتوية على الأطفال اللاجئين بمخيم المقاومة بمدينة عزاز ( فيديو )

13 يناير 2018 284 المشاهدات
اعلانات

قامت اللجنة الدولية لحقوق اللاجئين، بالتعاون مع هيئة الإغاثة الانسانية التركية (IHH)، بتوزيع 5850 حذاء شتوي، على الأطفال السوريين، المقيمين بمخيم "المقاومة"، بمدينة عزاز شمال سوريا.

وقالت صحيفة "حرييت" التركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الطفلة السورية روعة أحمد الفواز، 11 عاماً، والتي فقدت والدها في الحرب، تحدثت لوكالة الأنباء قائلة: "نعيش هنا في المخيم أنا واخوتي الخمسة، وعندما يحل الشتاء نجد صعوبة في المشي بأحذيتنا الخفيفة".

وتابعت: "أنا في الصف الثاني الابتدائي، إلا أن المطر في الشتاء والطين يمنعني من الذهاب إلى المدرسة بعض الأحيان، الآن لم يبقى داع للتفكير في المطر، أستطيع الذهاب بهذا الحذاء الشتوي إلى المدرسة دون الخوف من المطر".

بدورها أكدت ناصليهان أوندر، أحد المسؤولون باللجنة الدولية لحقوق اللاجئين، أن مخيم المقاومة ماهو إلا الخطوة الأولى في هذا المشروع المستمر ليغطي كافة مخيمات مدينة عزاز، حيث قالت: "انتهينا من الخطوة الأولى لهذا المشروع الذي بدأنا بالتخطيط له قبل شهر من الآن، وزعنا 5850 حذاء، وسنستمر بهذا المشروع لتغطية بقية المخيمات في المدينة".

وأضافت: "يوجد 36 مخيم للاجئين في مدينة عزاز، ولانريد أن يشعر الأطفال المقيمين داخل هذه المخيمات ببرد الشتاء، أتوجه بالشكر لكل من دعم حملتنا".

اعلانات
اعلانات