تركيا : القبض على " داعشي " خلال مراجعته لمستشفى بقصد معالجة إصابة لحقت به في سوريا ( فيديو )

٢٣ سبتمبر ٢٠١٨ 6205 المشاهدات
اعلانات

ألقت السلطات التركية القبض على أحد مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي، أثناء مراجعته أحد مستشفيات مدينة أضنه، جنوبي تركيا، بغرض تلقي العلاج على خلفية إصابته في سوريا.

وقالت صحيفة "حرييت" التركية، الأحد، بحسب ما ترجم عكس السير، إن مسؤولي مديرية الاستخبارات التركية، بالتعاون مع شعبة مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن مدينة أضنه، تحققوا من وصول المدعو (أحمد عيسى / 24 عاماً) إلى المدينة، بعد أن نجح بالدخول إلى الأراضي التركية عام 2017 بصفة لاجئ، وهو أحد مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي، ويُعرف باسم "أبو أيوب".

وأضافت الصحيفة أن "عيسى" تعرض لإصابة عام 2015 في مدينة كوباني، تلقى على إثرها العلاج في مستشفيات مختلفة داخل مدينة أضنه، قبل أن يتم بتر ساقه اليمنى في أحد المستشفيات، التي داهمها عناصر الشرطة، واحتجزوا المشتبه به بغرض التحقيق.

واعترف المدعو عيسى أنه أحد أعضاء تنظيم داعش الإرهابي، مشيراً إلى أنه شارك في العديد من المعارك، ما دفع "تنظيم بي كا كا الإرهابي الآخر" لوضع جائزة بلغت قيمتها 100 ألف دولار لمن يتمكن من قتله.

واعتقلت الشرطة المتهم عقب تلقيه العلاج، كما توصلت إلى عدد من الصور التي التقطها في سوريا، والتي يظهر فيها وهو يحمل أسلحة ثقيلة، إضافة إلى صور التقطها أمام عدد من رؤوس ضحايا التنظيم المقطوعة.

كما قال المتهم في إفادته إنه كان يقاتل في صفوف مجموعة يترأسها مغني الراب الألماني "دينيس كوبسيرت"، وهو من أصول غانية، التحق في صفوف التنظيم، وقُتل مطلع العام الحالي في غارة جوية على بلدة غرانيج في محافظة دير الزور.

وتم تحويل المتهم عقب انتهاء التحقيق معه إلى المحكمة المناوبة، حيث أمرت بإيداعه السجن، بحسب الصحيفة.

اعلانات
اعلانات