على شكل القبعة العربية التقليدية بتصميم قطري و تنفيذ تركي .. قطر تكشف عن تصميم سادس ملاعب كأس العالم ( فيديو )

٢١ أغسطس ٢٠١٧ 16293 المشاهدات
اعلانات



كشفت قطر، الأحد، عن تصميم استاد الثمامة، وهو سادس الملاعب المرشحة لاستضافة مباريات المونديال.

وذكرت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لكأس العالم 2022، أن التصميم مستوحى من "القبعة العربية التقليدية المعروفة في قطر باسم القحفية، التي تُشكل جزءاً من اللباس التقليدي للرجال في أرجاء الوطن العربي إذ يرتدونها تحت الغترة والعقال لتثبيتهما".

وأشارت إلى أن الاستاد الذي يتسع لأربعين ألف شخص "يعد أول استادات كأس العالم التي تصمم بالكامل بأيدٍ قطرية عربية"، مشيرة إلى أن أعمال البناء سينفذها "تحالف تركي قطري".

وأوضحت اللجنة أن الأعمال التمهيدية للملعب اختتمت في 2016، وبدأت الأعمال الرئيسية هذه السنة، ويتوقع إنجازه بحلول 2020.

ويتوقع أن يستضيف الملعب مباريات حتى الدور ربع النهائي.

وأوضح الذوادي في حديثه لقناة الجزيرة، أن اللجنة "كانت شديدة الحرص دائماً على مزج الماضي والمستقبل في تصاميمها".

ومن المقرر أن تقام كأس العالم على 8 ملاعب في قطر، علماً بأن هذا العدد قد يرتفع إلى 9. ويتوقع أن يتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قراراً نهائياً بشأن عدد الملاعب خلال هذه السنة. (AFP)
اعلانات
اعلانات

قد يعجبك ايضاً

20 عاماً و جهود إعجازية للعودة إلى ما قبل 2011 .. تقرير مفصل عن الكوارث الاقتصادية التي حلت بسوريا خلال السنوات السبع الماضية ( فيديو ) ألمانيا : إستشاري يتحدث عن حصول السوريين على الحماية الثانوية و الإقامة لمدة عام واحد و تبعات هذه القرارات ( فيديو ) " الله لا يردا " .. ممثلة سورية موالية تهاجم إليسا بسبب مواقفها المتعلقة بسوريا ( فيديو ) السويداء : " مندوب عزرائيل على الأرض " يتجول مشبحاً في المدينة .. و الشرطة ليست بيدها حيلة كرات الشوفان بأطيب مذاق تحضر بدقائق (فيديو) تركيا : احتفاء بسيدة سورية عثرت على محفظة بداخلها آلاف الليرات و سلمتها لصاحبها و رفضت المكافأة ( فيديو )
مقطع مصور يظهر لحظة التقاء قوات بشار الأسد الشعبية مع عناصر الوحدات الكردية على مشارف عفرين ( فيديو ) صحيفة تركية : " تقرير تلفزيوني مسيء يسخر من السياح العرب في تركيا " ( فيديو ) نيباليون يسجدون أمام مغنية تركية شهيرة ظناً منهم أنها بوذا و هي تقول لهم "بسم الله الرحمن الرحيم" ! (فيديو )