اسطنبول : غضب بسبب افتتاح محل بـ " النشيد و الأعلام السورية " .. هذا ما فعلته الشرطة و هكذا كان رد فعل بعض الأتراك ! ( فيديو )

٠٧ فبراير ٢٠١٩ 38664 المشاهدات
اعلانات

قالت وسائل إعلام تركية إن شرطة اسطنبول منعت رفع الأعلام السورية وترديد النشيد السوري خلال افتتاح محل تجاري سوري، إثر تسببهم بإثارة موجة غضب كبيرة بين الأتراك.

وذكرت صحيفة "يني تشاغ" التركية، الأحد، بحسب ما ترجم عكس السير، أن الحادثة وقعت خلال افتتاح فرع جديد لمحل تجاري يملكه سوريون في مقاطعة عصمان غازي، حيث تسبب ترديد النشيد السوري ورفع الأعلام السورية بإثارة غضب أهالي المنطقة من الأتراك، ما دفعهم لإبلاغ الشرطة.

وأضافت الصحيفة أن الشرطة وضعت حداً فور وصولها لرفع السوريين للأعلام وترديدهم النشيد، في حين عبر الأتراك عن غضب واسع إزاء تصرف السوريين، مشيرين إلى أنها ردة فعل طبيعية تجاه رفع علم آخر غير التركي على أراضيهم.

وحول سبب غضب الأتراك الواسع قال أحدهم: "لقد اعتدنا على مثل هذه الحوادث في تركيا، فبينما يقاتل جيشنا في سوريا نجدهم يلوحون بأعلامهم ويرددون نشيدهم كما لو أنهم في بلادهم".

وأضاف: "ردة فعلنا كانت طبيعية للغاية، بل أقل من الطبيعية، قمنا بالاتصال بالشرطة التي حضرت وقامت بما يتوجب عليها القيام به".

وختم قائلاً: "هؤلاء السوريون، من وجهة نظري، حرام عليهم ما يأكلوه ويشربوه على هذه الأراضي".

اعلانات
اعلانات