اسطنبول : غضب بسبب افتتاح محل بـ " النشيد و الأعلام السورية " .. هذا ما فعلته الشرطة و هكذا كان رد فعل بعض الأتراك ! ( فيديو )

٠٧ فبراير ٢٠١٩ 38754 المشاهدات
الإعلانات

قالت وسائل إعلام تركية إن شرطة اسطنبول منعت رفع الأعلام السورية وترديد النشيد السوري خلال افتتاح محل تجاري سوري، إثر تسببهم بإثارة موجة غضب كبيرة بين الأتراك.

وذكرت صحيفة "يني تشاغ" التركية، الأحد، بحسب ما ترجم عكس السير، أن الحادثة وقعت خلال افتتاح فرع جديد لمحل تجاري يملكه سوريون في مقاطعة عصمان غازي، حيث تسبب ترديد النشيد السوري ورفع الأعلام السورية بإثارة غضب أهالي المنطقة من الأتراك، ما دفعهم لإبلاغ الشرطة.

وأضافت الصحيفة أن الشرطة وضعت حداً فور وصولها لرفع السوريين للأعلام وترديدهم النشيد، في حين عبر الأتراك عن غضب واسع إزاء تصرف السوريين، مشيرين إلى أنها ردة فعل طبيعية تجاه رفع علم آخر غير التركي على أراضيهم.

وحول سبب غضب الأتراك الواسع قال أحدهم: "لقد اعتدنا على مثل هذه الحوادث في تركيا، فبينما يقاتل جيشنا في سوريا نجدهم يلوحون بأعلامهم ويرددون نشيدهم كما لو أنهم في بلادهم".

وأضاف: "ردة فعلنا كانت طبيعية للغاية، بل أقل من الطبيعية، قمنا بالاتصال بالشرطة التي حضرت وقامت بما يتوجب عليها القيام به".

وختم قائلاً: "هؤلاء السوريون، من وجهة نظري، حرام عليهم ما يأكلوه ويشربوه على هذه الأراضي".

الإعلانات
الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

حفلات و تأكيد على أن الحياة " طبيعية " و تهديد برفع العلم أو الإبادة .. هكذا يرد الموالون على مجازر جيشهم و رئيسهم في حلب تونس : إطلاق إذاعة لـ ” المثليين ” هي الأولى من نوعها في العالم العربي القوات الجوية الأمريكية تنشر فيديو لـ " لحظة اعتراض سو 27 روسية لطائرة تجسس أمريكية " فوق البحر الأسود لواء المعتصم-جانب من الاشتباكات اثناء تحرير قرية ارشاف جريمة مروعة استدعت انتشار الجيش .. مراهق لبناني يقتل والده و رجلين سوريين و وكالة تلقي باللائمة على " لعبة عنيفة " ! ( فيديو ) " القضية الأكبر في تاريخ تركيا الحديث " .. تركي يحتال على آلاف الأتراك بمئات الملايين و يفر خارج البلاد ! ( فيديو + صور)
لغز مرافق لكيفية استلقائها .. تركيا : العثور على تماثيل أثرية عمرها أكثر من ألفي عام ( فيديو ) تركيا : طائرة تنحرف عن مدرج مطار و توشك أن تسقط في البحر ( فيديو ) بعد انتقادات واسعة لها على خلفية تصريح " جعير المؤذنين " .. وزار الأوقاف المصرية : شيرين رضا لم تخطئ بحق الإسلام