لأول مرة في السعودية .. فتاة تسرق سيارة في وضح النهار و بطريقة جريئة ! ( فيديو )

٢٩ أغسطس ٢٠١٨ 2472 المشاهدات
اعلانات
في حادثة هي الأولى من نوعها في السعودية، أقدمت سيدة على سرقة سيارة من أمام أحد المحلات التجارية في مدينة #الدمام .

وأظهر مقطع فيديو التقطته كاميرات المراقبة وجرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وجود سيارة بيضاء اللون تقف بجوار موقف للسيارات بدت وكأنها تنتظر ضحيتها، قبل أن تصل سيارة أخرى تركن بجوارها، ويبدو أن صاحبها تركها قيد التشغيل قبل دخوله للمركز التجاري.

وبعد ذلك ترجّلت سيدة ترتدي عباءة وقبّعة على رأسها من السيارة البيضاء، والتفتت يمنة ويسرة قبل أن تخطو بثقة نحو السيارة المتوقفة وتصعد بداخلها وتقودها بعيداً عن المتجر، لتسجل بذلك أول حالة سرقة لسيارة موثقة بالفيديو من قبل سيدة، وتكون أول امرأة تسرق سيارة في السعودية بعد بدء تطبيق قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة في يونيو/حزيران 2018.

مغردو تويتر أطلقوا هاشتاغاً تحت عنوان "فتاة تسرق سيارة"، شاركوا فيه بعشرات التغريدات التي عبروا من خلالها عن آرائهم المتباينة، وفق ما اورد موقع "عربي بوست"، فحمل بعضهم صاحب السيارة المسروقة جزءاً من المسؤولية لإهماله وتركه السيارة على وضع التشغيل، ما سهّل على اللصوص سرقتها.

وآخرون انتقدوا الفعل المشين معتبرينه سابقة خطيرة على المجتمع، فضلاً عن اعتقاد البعض أن الفتاة مجبرة على ما فعلته وأنها سرقت تحت التهديد بالابتزاز.

وأشار آخرون إلى أن اللص قد لا يكون فتاة، فربما يكون قد تنكر بزي نسائي للتخفي من كاميرات المراقبة التي قد يكون يعلم بوجودها في المكان.

صاحب السيارة تقدم ببلاغ إلى قسم شرطة شمال الدمام، أكد فيه أن سيارته سرقت صباح الإثنين من أمام أحد المحلات التجارية في حي الجامعيين "مخطط 75" بالدمام، موضحاً أنه بعد الاطلاع على الفيديو لم يتمكن من التمييز ما إذا كانت سيارته قد سرقت من قبل فتاة بالفعل، أو أن سارقها هو لص متنكر بزي فتاة، بحسب صحيفة "اليوم" السعودية.

وسجّلت الشرطة بيانات سيارة المواطن المسروقة للتعميم عليها، بالإضافة لتمكنها من تحديد جميع بيانات السيارة الأخرى التي كان يستقلها اللصوص، وتم إرسالها للتحريات لاتخاذ اللازم بشأنها.
اعلانات
اعلانات