قيادي في الجيش الحر : " الوحدات الكردية و داعش تنظيمات إرهابية صنعتها أمريكا " ( فيديو )

١٤ فبراير ٢٠١٨ 1338 المشاهدات
اعلانات



بثت قناة "TGRT Haber" التركية، الاثنين، لقاء حصرياً مع "أبو علي سجو" أحد قادة الجبهة الشامية التابعة للجيش السوري الحر في شمال سوريا حلب.

وتحدث "سجو" عن عملية "غصن الزيتون" العسكرية، قائلاً بحسب ما ترجم عكس السير: "الهدف من هذه العملية هو إنقاذ أهلنا في عفرين المحتلين من قبل حزب (بي كا كا) الانفصالي".

وتابع "سجو": "مدينة عفرين مقسمة بين العرب والأكراد، وليست كما يحاول أن يظهرها الإعلام على أنها مدينة كردية فحسب، حزب (بي كا كا) يُجبر المدنيين هناك على خدمتهم والقتال بجانبهم، وهناك الكثير سواءاً عرب أو أكراد في المدينة لا يرغبون ببقاء هذا التنظيم".

ونفى "سجو" مايبثه الإعلام الأوروبي من قصف الجيش الحر للمدنيين في عفرين قائلاً: "هناك الكثير من الإعلاميين، ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي المحترفين في أوروبا، نحن إلى هذا اليوم لم نقم سوى بقصف المناطق العسكرية في المدينة، وسقط قتلى من الإرهابيين، إلا أنهم يبثون الأخبار على التلفاز ومواقع التواصل الاجتماعي على أن القتلى من المدنيين".

كما أكد "سجو" وجود الكثير من المقاتلين الأجانب في صفوف حزب (بي كا كا) قائلاً: "هناك الكثير من المقاتلين الأجانب في صفوف الحزب، قدموا من إنكلترا، وألمانيا، إضافة إلى فرنسا وغيرها الكثير".

وأردف: "حزب (بي كا كا) هو تنظيم إرهابي، شأنه شأن تنظيم داعش، وهؤلاء التنظيمات الإرهابية على اتصال بأمريكا، فهي من صنعتهم".

وأشار "سجو" إلى أن حزب (بي كا كا) يقف تحت رعاية أمريكية وبالتنسيق مع تنظيم داعش الإرهابي في وجههم قائلاً: "أمريكا تصفنا اليوم بالإرهابيين، هي من أدخلت فكر تنظيم القاعدة إلى سوريا، ومن ثم أخرجت تنظيم داعش، وفي النهاية أخرجت تنظيم (بي كا كا) الإرهابي".

وأضاف: "بعد أن تمكنا من تحرير مايقارب 80% من الأراضي السورية دخل تنظيم داعش سوريا، وبدأت الحرب بين الجيش السوري الحر والتنظيم الإرهابي، ومن ثم سلم الأراضي التي استولى عليها بشكل كامل لتنظيم (بي كا كا)".

وأردف: "اليوم أمريكا تقول إنها تقدم السلاح للأكراد في مدينة عفرين، إلا أنه ليس للأكراد، هم يسلموا السلاح بشكل مباشر إلى تنظيم (بي كا كا)".

أما عن هدف الجيش السوري الحر، فقال "سجو": "قمنا بسبب الظلم، وبدأنا القتال ضد المجرم بشار الأسد، هدفنا الأساسي هو إنهاء الظلم في سوريا بشكل كامل".

وختم حديثه بالقول: "نحن اليوم نقاتل مع القوات التركية المسلحة جنباً إلى جنب، وهدفنا هو تطهير هذه المنطقة من تنظيم (بي كا كا) الإرهابي لكي يتمكن الملايين من سكانها من العودة إليها مجدداً"، على حد تعبيره.

اعلانات
اعلانات