أنباء عن وفاة أبرز شخصيات " الحرس القديم " في نظام آل الأسد

19 يونيو 2017 90891 المشاهدات
اعلانات




تناقلت مصادر إعلامية لبنانية وأخرى سورية، أنباء تفيد بوفاة وزير الدفاع السوري الأسبق، مصطفى طلاس، في فرنسا، الأحد.

وقال موقع "النشرة اللبنانية" إن وزير الدفاع السوري الأسبق العماد مصطفى طلاس "توفي سريرياً في باريس بعد يوم على إدخاله لمشفى ديكارت الجامعي الفرنسي بحالة صحية متدهورة".

وفيما لم تنشر أية مصادر مقربة لطلاس، أو أية وكالة أنباء أو مصادر إعلامية فرنسية، تأكيداً أو نفياً لهذه الأنباء، غرد الإعلامي السوري موسى العمر عبر صفحته في تويتر، قائلاً: "مات مصطفى طلاس".

ومصطفى طلاس (85 عاماً) هو وزير الدفاع الأسبق ونائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة (حافظ - بشار)، في الفترة بين 1972 و 2004، وعضو القيادة القطرية لحزب البعث، وأحد أبرز من يعرفون بـ "الحرس القديم" التابع لحافظ الأسد الذي قام باغتصاب السلطة في سوريا وارتكب المجازر بحق شعبها.

وباستثناء التصريح الهاتفي لتلفزيون الجديد، منتصف آذار 2012، والذي أكد فيه أنه غادر لفرنسا لأسباب طبيبة، وأن لا خلافات بينه وبين آصف شوكت، كما أشيع حينها، فإنه لم يصدر عن طلاس أي موقف أو تصريح حول الثورة السورية، على الرغم من انشقاق ابنه المقرب من بشار الأسد، العميد "مناف طلاس".

اعلانات
اعلانات

قد يعجبك ايضاً

تركيا: خفر السواحل تضبط 30 لاجئ سوري أثناء محاولتهم العبور إلى اليونان ( فيديو ) تركيا : ضبط عشرات السوريين خلال محاولتهم الوصول إلى اليونان بحراً ( فيديو ) جعفري الأسد يستخدم صورة عنصر من الحشد الشعبي في العراق ليتفاخر بها على أنها عنصر من الجيش النظامي الذي يساعد المدنيين في حلب ( فيديو ) المشاهد الأولى من داخل مدينة " منبج " بعد سيطرة قوات سوريا الديمقراطية عليها بالكامل طريقة عمل الفاصوليا الخضراء بالزيت (فيديو) ناشطة سورية في قائمة مجلة " تايم " الأمريكية لأكثر المراهقين تأثيراً في العالم لعام 2017
بعد أن كان يعتبره داعماً للإرهاب في العراق .. نوري المالكي : المخطط لسوريا كان إسقاط بشار الأسد ليزحف السنة من سوريا و يحكموا العراق ! ( فيديو ) ما لم يستخدمه بشار تستخدمه أمريكا .. وزارة الدفاع الأمريكية تعترف باستخدام " قذائف اليورانيوم المنضب " في سوريا " رمضان دا بتاعكوا و بتاعنا " .. أغنية لمسيحيين في مصر عن رمضان تحظى بانتشار واسع ( فيديو )