تركيا : نصائح للأمهات السوريات حول تربية الأطفال ضمن إطار مشروع توعوي في " قيصري " ( فيديو )

١٤ أبريل ٢٠١٨ 364 المشاهدات
اعلانات

قدم عدد من الأطباء، للنساء والأمهات السوريات، في محافظة قيصري، وسط تركيا، نصائحاً حول كيفية تربية الأطفال تربية صحية، ضمن إطار مشروع توعوي، نظمته بلدية المحافظة.

وقالت صحيفة "حرييت" التركية، الأحد 8/4/2018، إن المشروع الذي نظمته بلدية مقاطعة "ملك غازي"، حمل اسم "هل تعلم الأم؟"، وجاء بهدف تقديم معلومات ونصائح، للنساء السوريات، والأمهات، والحوامل، حول رعاية الأطفال، بغية تسهيل حياتهم.

وأضافت الصحيفة، أن كلاً من طبيبي الأطفال، تامر أزساري، وبينار ماللي، قدما للنساء السوريات نصائحاً في كيفية تربية الأطفال، ورعايتهم بشكل صحي، حيث تحدثت الطبيبة ماللي للصحيفة قائلاً: "أجرينا دراسة حول مجالسة الأم للطفل في تركيا بشكل عام، ونحن قلقون للغاية حول النتائج التي حصدتها هذه الدراسة".

وتابعت ماللي: "يتم حالياً وبشكل يومي، تقديم العديد من المعلومات للأمهات، سواءاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أو غيرها من وسائل الإعلام البصرية، وتعاني الأمهات من ارتباك كبير حول تصديق هذه المعلومات أو تكذيبها، لهذا السبب عقدنا هذه الندوة بغية إلقاء الضوء على النصائح السليمة".

بدوره أكد طبيب الأعصاب، ممدوح بيوك كيليتش، والذي يشغل منصب رئيس بلدية المقاطعة، أن البلدية ستعمل دوماً على دعم مشاريع المسؤولية الاجتماعية، من خلال توسيع القاعدة الجماهيرية للمشاريع التي تنظمها، وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بالأمومة منها، ورعاية الأطفال.

اعلانات
اعلانات