قتلى و جرحى جراء قصف استهدف أحد مطارات بشار الأسد

٠٩ أبريل ٢٠١٨ 26325 المشاهدات
الإعلانات

قال التلفزيون السوري (النظامي) يوم الاثنين إن قتلى وجرحى سقطوا فيما وصفه بهجوم بصواريخ يعتقد أنها أمريكية على قاعدة جوية رئيسية في وسط سوريا لكن الولايات المتحدة نفت شن أي ضربات جوية في البلاد.

وقال التلفزيون السوري إن دوي انفجارات سمع في محيط مطار التيفور قرب حمص القريبة من مدينة تدمر القديمة بوسط سوريا.

ونقل التلفزيون عن مصدر عسكري قوله إن الدفاعات الجوية السورية أسقطت ثمانية صواريخ في القاعدة حيث يقول محللون عسكريون إن هناك انتشارا كبيرا للقوات الروسية وهناك أيضا طلعات جوية منتظمة لضرب المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة.

وقال التلفزيون السوري في نبأ عاجل ”استهداف مطار التيفور في ريف حمص بعدة صواريخ يعتقد أنها أمريكية“.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إنها لا تنفذ ضربات جوية في سوريا حاليا وتنفي رسميا تقرير التلفزيون السوري.

ولدى سؤالها عن الانفجارات، امتنعت متحدثة إسرائيلية عن التعليق. (REUTERS)


متابعات

- قُتل 14 مقاتلاً على الأقل من بينهم ايرانيون في الضربة التي استهدفت قبيل فجر الإثنين مطار التيفور العسكري في حمص، حسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وسارعت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إلى نفي أن تكون قواتها قد شنّت ضربات في سوريا. وقال متحدث باسمها “في الوقت الحالي، لا تنفذ وزارة الدفاع ضربات جوية في سوريا“.

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس أن “روسيا وإيران وحزب الله لهم وجود في المطار” الذي يقع بين مدينتي حمص وتدمر.

وقال عبد الرحمن “قُتل 14 مقاتلاً على الأقل بعد الضربة على مطار التيفور، ضمنهم قوات إيرانية”. (AFP)


- كشفت وزارة الدفاع الروسية، الاثنين، عن أن سلاح الجو الإسرائيلي هو من قام بتنفيذ غارة على مطار التيفور في سوريا فجر اليوم.

وجاء في بيان نشرته الوزارة أنه "يوم الاثنين 9 أبريل، في تمام الساعة 3:25 فجرا وحتى الساعة 3:53 قامت مقاتلتان حربيتان من طراز "F-15"، تابعتان لسلاح الجو الإسرائيلي، بقصف قاعدة "التيفور" العسكرية السورية شرقي محافظة حمص بـ 8 صورايخ جو -أرض، من دون أن تدخل في المجال الجوي السوري وهي فوق الأراضي اللبنانية".

وأضاف البيان أن قوات الدفاع الجوي التابعة للجيش السوري قامت بتدمير 5 صواريخ من أصل ثمانية، مشيرا إلى أن الصواريخ الثلاثة الباقية التي لم يتم تدميرها بوسائل الدفاع الجوي السورية، سقطت في الجزء الغربي من قاعدة "تيفور" العسكرية. (RT)

 

الإعلانات
الإعلانات